مجلس النواب يوافق على حفظ طلبين برفض رفع الحصانة عن نائبين

آخر تحديث: الأحد 2 أبريل 2023 - 12:32 م بتوقيت القاهرة

أحمد عويس

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، على قرار مكتب المجلس، بحفظ طلبين لرفع الحصانة عن نائبين، لعدم استيفائهم الشروط اللازمة لذلك.

وأوضح خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن الطلبان لا يوجد بهما عريضة الدعوى، أو موافقة النائب العام بالإذن برفع الحصانة، قائلا: لذلك قرر مكتب المجلس حفظ الطلبين وإخطار مقدم الطلب والنائبين.

وكان قبلها أعلن أعضاء مجلس النواب، موافقتهم خلال جلسته العامة اليوم برئاسة المستشار أحمد سعد الوكيل الأول للمجلس، على إحالة اتفاقيتين إلى اللجان النوعية، بعد أن أقرت اللجنة التشريعية بالمجلس فى تقريرها حول الاتفاقيتين، عدم وجود أى مخالفة فيهما للقانون والدستور، وأن طريقة إقرارهما تخضع لموافقة البرلمان.

أول تلك التقارير يتعلق بطريقة إقرار الموافقة على التعديل السادس لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب)، الموقع في القاهرة بتاريخ 27/9/2022، الصادر به قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 76 لسنة 2023 وتم إحالتها إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان العلاقات الخارجية والتعليم والبحث العلمى والمشروعات.

كما أحال المجلس إقرار الموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة، الذي تضمن إضافة مبلغ 19 مليون دولار أمريكي لمبلغ الاتفاقية، والصادر به قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 101 لسنة 2023 وتم إحالتها إلى لجنة مشتركة من لجنة التضامن والاشخاص ذوى الاعاقة ومكتبى لجنتي الشئون الاقتصادية والعلاقات الخارجية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved