«السادات»: أتوقع وجود برلمان منتخب منتصف نوفمبر.. ونصيب «الوطني المنحل» منه 30%

آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 10:02 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال محمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن أعضاء الحزب الوطني المنحل سيتمكنون من حصد عدد كبير من مقاعد البرلمان المقبل، لن تقل عن 30% منها.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الثلاثاء، "نائب الحزب الوطني قبل يناير لم يعد هو نفس النائب بعد الثورة، فطبيعة الدنيا بتغير الناس، والفوضى اللي كانت في السابق ذهبت بلا عودة ومحدش هيقدر يجامل حد لأن في حساب ومساءلة حقيقية لكل المخالفين للقانون".

وأكد السادات، على ضرورة إعطاء فرصة لحزب النور لكي يظهر أنه حزب مدني ولا يستغل الدين، مضيفًا: "لا اعتقد أن (النور) سيدخل مع أي حزب في قائمة لأن الأحزاب المدنية مازلت متخوفة منه، كما لا أتوقع انهم سيحصلون على عدد أصوات كثيرة، خاصة وأنهم مازالوا يدفعون ثمن حكم جماعة الإخوان ونظرة الناس السلبية لهم حتى الآن".

وأعرب رئيس حزب الإصلاح والتنمية عن تخوفه من عدم إقبال المصريين على المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة بسبب عدم وثوق عدد كبير من المواطنين في الأحزاب وكفاءتها وقدرتها على التعبير عنهم داخل البرلمان، متوقعًا أن تنتهي اللجنة المكلفة بتعديل قانون الانتخابات من مهمتها قبل انتهاء شهر رمضان، وأن يصبح لمصر برلمان منتخب في منتصف شهر نوفمبر المقبل، على حد قوله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved