محافظ الجيزة: إزالة 16 عقارا مخالفا.. وإجراءات ضد المخالفين

آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 11:42 ص بتوقيت القاهرة

تشهد محافظة الجيزة موجة شديدة لإزالة العقارات المخالفة، سواء التي تم بناءِها بدون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص أو التي تقع على أراضي أملاك الدولة والتعديات على الأراضي الزراعية.

وأكد أحمد راشد محافظ الجيزة -في بيان اليوم الثلاثاء- أنه تم اليوم إزالة 16عقارا مخالفا بأحياء الطالبية والهرم والوراق وأبو النمرس وكرداسة، مشيرا إلى أنه تم اصطحاب المخالفين من خلال الأجهزة الأمنية إلى أقسام الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأوضح أن الأعمال شملت إزالة 5 عقارات مخالفة حتى سطح الأرض تتراوح ارتفاعاتها ما بين 4 إلى 12 طابقا، وتصل مساحات البعض منهم إلى 1500 متر تم بناؤهم بالمخالفة في منطقة ترعة الأخلاص بحي الطالبية، وإزالة 3 حالات بناء مخالف تتراوح ارتفاعتهم ما بين 3 إلى 5 طوابق بمنطقة المجزر الآلي في حي الهرم.

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تم إزالة 4 عقارات مخالفة تصل ارتفاعاتهم إلى 5 طوابق بمنطقة عاشور أبو خضر في مركز أبو النمرس، لافتا إلى أنه تم إزالة عقار يصل ارتفاعه إلى 9 طوابق بحي الوراق، وإزالة 3 عقارات مخالفة بمدينة كرداسة.

ووجه المحافظ، رؤساء الأحياء والمراكز، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لاستعادة حقوق الدولة كاملة وإنهاء كل الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضي الدولة ومواجهة البناء المخالف بشكل رادع، مشدداً على عدم الاكتفاء بإزالة المخالفات بل وضبط المخالف لكي ينال الإجراء القانوني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved