لجنة الاحتراف تناقش الحلول لأزمة العقود والإعارات بالدوري السعودي

آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 11:55 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

يطرح معيض الشهري رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين مقترحات على 60 ممثلا لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وأندية الدرجتين الأولى والثانية لحل أزمة انتهاء عقود وإعارات اللاعبين، وطريقة تمديدها، وذلك خلال الاجتماع الذي ستعقده اللجنة بعد غد الخميس عبر تطبيق "زووم" ، حسبما أفادت صحيفة "الرياضية" السعودية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء نقلا عن مصادر لم تكشف هويتها.

وكشفت أن الشهري سيناقش مع الأندية تعميم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، والذي أرسل في إبريل الماضي ، ويتضمن مقترحات العمل الخاصة بالفيفا بسبب تأثير جائحة كورونا، واتفاقيات الإعارة والانتقال، وفترات التسجيل.

وأضافت المصادر للصحيفة ، أن رئيس لجنة الاحتراف طلب الاجتماع تمهيدا لإصدار القرار النهائي ، الذي من المنتظر أن يعلن خلال الأيام المقبلة حول استئناف المنافسات الرياضية من عدمه، لاتخاذ القرارات المناسبة والصحيحة في عقود اللاعبين المحترفين.

وينتظر أن يبلغ الشهري مديري الاحتراف في الأندية بأن عقود اللاعبين المنتهية حال استئناف الدوري في أغسطس المقبل لن تمدد إلا بموافقة اللاعب نفسه. أما اللاعبون المعارون ، فيشترط موافقة أنديتهم الأصلية، إضافة للاعب نفسه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved