متحدث الصحة: 50% من وفيات كورونا لحالات تصاحبها أمراض مزمنة

آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 12:17 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن أكثر من 50% من إجمالي وفيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» هي لحالات تصاحبها أمراضًا مزمنة من الضغط والسكري، مشيرًا إلى أن 50% من هذه الحالات يصل في حالة متأخرة إلى المستشفيات أو يتوفى قبل الوصول.

وناشد «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، أن كبار السن والسيدات الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة بعدم المخاطرة بتطبيق العزل المنزلي، معقبًا أنه ليس من العيب أن يكون المرء مصابًا بفيروس كورونا.

وعن الصور المتداولة عن تزاحم المواطنين أمام المعامل المركزية، أوضح أنها صور قديمة لما قبل التوسع في المعامل في مصر، مؤكدًا أن «مشهد التزاحم لن يتكرر حتى لو احتجنا أن نتوسع في التحاليل».

وأشار متحدث الصحة إلى أن الوزارة تتابع الوضع بصفة يومية طبقًا للتقييم الداخلي في الإصابات، قائلًا إن الوزارة ستتخذ الإجراءات اللازمة التي تجعلها مستعدة حال اتخاذ الإجراءات بعودة السياحة؛ لحماية المواطن داخليًا أو خارجيًا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، تسجيل 1399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» و46 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 26 ألفًا و384 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 7149، من ضمنهم 6297 متعافيًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved