مصر للطيران تستهدف تطعيم 60 ألفا من العاملين بقطاع الطيران ضد كورونا

آخر تحديث: الأربعاء 2 يونيو 2021 - 12:29 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أعلن الطيار عمرو أبوالعينين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، افتتاح وحدة تطعيم ضد فيروس كورونا بمستشفى مصر للطيران تستهدف الشركة من خلالها تطعيم جميع العاملين بالقطاع البالغ عددهم 60 ألف عامل ثم أسرهم وأصحاب المعاشات كخطوة ثانية ضمن الخدمات التي تقدمها وزارة الطيران للعاملين، وذلك بالتزامن مع المجهودات التي تبذلها الدولة لتوفير اللقاحات للمواطنين وبناء على توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني.

وأوضح أبوالعينين، في بيان اليوم الأربعاء، أن عملية التطعيم تأتي في إطار الحملة القومية التي تنفذها الدولة حاليا للتطعيم ضد فيروس كورونا وفي إطار التعاون المشترك بين وزارتي الطيران المدني والصحة والسكان لتوفير اللقاحات للعاملين بقطاع الطيران، كونهم ضمن خطوط الدفاع الأولى في التعامل مع المسافرين والوافدين من ضيوف مصر.

وأضاف أنه تم اعتبارا من 18 مايو الماضي البدء في تطعيم الصفوف الأمامية بمصر للطيران مثل الأطقم الجوية من طيارين وضيافة والأطقم الطبية بالمستشفى بما ينعكس إيجابيا على سلامتهم وسلامة الركاب والعملاء، ومن المقرر الانتهاء من تطعيم جميع أفراد الركب الطائر بمصر للطيران خلال الأسبوع القادم وفقا الجداول التشغيل الخاصة بهم.

من جانبه، أكد الدكتور أيمن صلاح رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الطبية، أن وحدة تطعيم لقاح كورونا شهدت استجابة عالية جدا أكثر من المتوقع منذ بدء العمل في اليوم الأول من جانب الأطقم الطبية والأطقم الطائرة، مشيرا إلى أنه تم تطعيم ما يقرب من ألفين من العاملين حتى الآن بمتوسط استقبال 200 حالة راغبة في التطعيم يوميا.

وأشار إلى إعطاء الأولوية أيضا لأصحاب الأمراض المزمنة والحالات الخاصة، حيث تم تطعيم جميع حالات الفشل الكلوي بمستشفى مصر للطيران.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved