مستشار الحوار الوطني: لا بد من حماية الجيش من صغائر السياسة وأخطاء الاقتصاد

آخر تحديث: الجمعة 2 يونيو 2023 - 6:03 م بتوقيت القاهرة

شيماء رزق

قال الدكتور حسام بدراوي، مستشار الحوار الوطني، إنه بعد مرور عشر سنوات على ثورة 30 يونيو، يرى أن الشعب المصري فعل ما لا يفعله شعب آخر في التصدي للحكم الديني السياسي.

وأضاف خلال حواره ببرنامج «حقائق وأسرار»، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الخميس، أن الشعب المصري به جينات حضارة رفضت الأحادية وديكتاتورية الدين السياسي، وسيرفض أي ديكتاتورية أخرى، منوهًا بضرورة ألا يغتر أحد لأن الشعب يظهر عليه الخنوع ولكنه عظيم جدًا.

وأشار إلى أنه الجيش لبى نداء الشعب في ثورة 30 يونيو ولم يقف بجانبه، لأن القوات المسلحة قوات سوية، مؤكدًا أن هذه الثورة فخر للبلاد وإنجاز جبار، وعقب بضرورة بعد الجيش عن الخلافات السياسية والمنافسة السياسية.

ولفت إلى أنه يخشى تكون مستفيدين من الفترة الانتقالية، موضحا أن القوات المسلحة حمت البلاد في الماضي والحاضر، ولا بد من احترامها وحمايتها من صغائر السياسة وأخطاء الاقتصاد وعدم وضعها في تحدي التنمية.

وأردف بأن الرئيس السيسي قاد البلاد في فترة صعبة للغاية بجدارة، وعدى من مآزق متعددة، وأنجز الكثير في البنية التحتية للبلاد، مؤكدًا أنه أدى واجبه بكل جدية ولكن لا بد من وجود انفتاح سياسي يسمح بخلق البديل عند اللزوم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved