متحدث الكهرباء: طلبات متزايدة من المواطنين للحصول على العداد الكودي

آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2020 - 10:48 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك طلبات متزايدة من المواطنين للحصول على العداد الكودي، منوهًا أن العداد الكودي لا يقنن وضع الوحدة السكنية المخالفة.

وأضاف «حمزة» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الخميس، أن التسجيل في المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء؛ للحصول على طلب تركيب العداد الكودي يتم بشكل مجاني، لافتًا إلى أن التسجيل يتطلب إدراج رقم الهاتف وبطاقة تحقيق الشخصية والعنوان ورقم الإيصال الخاص بالممارسة أو المحضر.

ونوه أن طلب المواطن لن يتم قبوله إذا لم يمتلك إيصال الممارسة، قائلًا إن الموقع يستهدف في الوقت الحالي تركيب العدادات الكودية لمن لديهم إيصالات ممارسة بالفعل.

وذكر متحدث الكهرباء أن المواطن بإمكانه تقديم إيصال الممارسة الخاص بالشهور الماضية، مشيرًا إلى أنه ليس شرطًا تقديم الإيصال الخاص بالشهر الماضي.

وبدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تلقى طلبات توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية والمخالفة عن طريق تركيب عداد الكهرباء الكودي، اعتبارًا من أمس وحتى 15 أغسطس المقبل، من خلال المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved