وفاة 5 حالات مصابة بكورونا في المنيا واصابة 23 آخرين

آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2020 - 4:50 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، وفاة 5 أشخاص مصابين بكورونا بينهم حالتين بمستشفى عزل ملوي، وإصابة 23 أخرين بمراكز المنيا ومطاي، ونقابة الاطباء تعلن الحداد على الطبيب الثالث بالمنيا.

ويشرف الطب الوقائي بمديرية الصحة بالمنيا، وقوات الأمن على دفن خمس حالات وفاة توفيت متأثرة بإصابتها بكورونا.

من جانبها أعلنت مستشفى عزل ملوي جنوب محافظة المنيا عن وفاة حالتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" من بين مرضي المستشفي والذين يصل عددهم إلي 70 مريضًًا ومريضة.

وأكد مصدر طبي بالمستشفي أن المستشفى شهد على مدار الأيام الماضية، وفاة 7 من المرضى، بالإضافة إلي الحالتين اللتين توفيتا ليرتفع عدد المتوفين خلال هذا الأسبوع إلى 9 حالات، مشيرًا إلى وجود 12 مريضًا ومريضة بقسم العناية المركزة بالمستشفى تم وضعهم تحت العناية الفائقة على مدار اليوم لسوء حالتهم الصحية.

وأضاف المصدر، أن المستشفي تضم حاليًا 70 مريضًا ومريضة، وجميع الحالات التي تخرج من المستشفى تكون للعزل المنزلي.

وأوضح أن المستشفى منذ أن تم افتتاحها بصورة استثنائية وبشكل جزئي بقرار من وزارة الصحة أواخر شهر مارس الماضي تقديم جميع الرعاية والخدمات الطبية للمرضي في حدود الإمكانيات المتاحة، وجميع من في المستشفي من أطقم طبية وتمريض وإداريين لا يتوانون عن تقديم أقصى ما يملكون من جهد لصالح المرضي ولا ينامون سوي ساعات قليلة.

من ناحية أخرى أعلنت مديرية الصحة عن اكتشاف 23 حالة جديدة مصابة منها حالة بأمن قناة الصعيد، و4 حالات بقرية منبال بمطاي، و3 بقرية زهرة التابعة لمركز المنيا، و4 بقرية البرجاية التابعة لمركز المنيا، و4 بعزبة جورجي بمركز المنيا، و6 حالات بقرية تلة وحالة بقرية ماقوسة التابعتين لمركز المنيا وتم عزلهم بمستشفيات سما لوط وحميات المنيا ومستشفي مطاي المركزي
وأعلنت نقابة الأطباء الفرعية بالمحافظة، الحداد.

وأصدرت نعي بعد وفاة طبيب نساء وتوليد بمستشفى مغاغة العام يدعى محمود البطل متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد ليصبح الطبيب الثالث بمحافظة المنيا، حيث كان سبقه الدكتور عماد حبيب استشاري الباطنة بنفس المستشفى والدكتور سيد نادي الطبيب بمستشفي حميات سما لوط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved