عمرو أديب يعلق على التطورات الأخيرة في السودان وليبيا

آخر تحديث: السبت 2 يوليه 2022 - 11:16 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

شدد الإعلامي عمرو أديب، على أهمية متابعة المواطن لما يدور حوله من أحداث سواء إقليمية أو عالمية، لافتًا إلى أن إنذار المواطن والحديث باكرًا في وسائل الإعلام عن الأزمة الاقتصادية العالمية، أدى إلى فهمه لسبب هذا الأمر.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، إن سعر طبق البيض ارتفع إلى 70 جنيهًا الآن، موضحًا أن ما يحدث في البرازيل يتأثر بما هو موجود في مصر أو في أي مكان بالعالم.

وأشار إلى أن العالم بمثابة «سلسلة واحدة» تتأثر كل حلقة منها بما يحدث في الثانية وقت الأزمات، متابعًا: «الحمد لله، حبانا الله في المنطقة بقنوات إخبارية تعمل ليل نهار، يشاهدها المواطن ويفهم ما يحدث حوله».

وعلق على الأوضاع التي تشهدها ليبيا والسودان، قائلًا: «لو تفجر الوضع تصبح الدولة غير موجودة، رأينا أيامًا مماثلة، وزمان لما كنا نقول مش عاوزين نبقى زي سوريا والعراق، يقولوا أنت بتخوفنا، لكن لازم المواطن يعلم ما يدور حوله».

وتابع: «التمسك الوحيد بموضوع الدولة ثم الدولة ثم الدولة مش الرئيس، لا أتحدث عن الحكومة المصرية وإنما الدولة الكيان النابض، كل يوم يكبر ولديها مشكلات وأزمات وحدود وإدارة وجيش واقتصاد، ووجود الرئيس لإدارة الدولة والمحافظة عليها».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved