أربعة بنوك تدرس توفير قرض مشترك بـ6 مليارات جنيه لصالح «روك ريدكون»

آخر تحديث: السبت 2 يوليه 2022 - 5:38 م بتوقيت القاهرة

كتبت ـ عفاف عمار:

تحالف «الأهلى» و«مصر» و«العربى الأفريقى» و«القاهرة» يشارك فى القرض لتمويل مشروع متعدد الاستخدامات
يدرس تحالف يضم بنوك الأهلى المصرى ومصر والقاهرة والعربى الأفريقى الدولى توفير قرض مشترك بقيمة 6 مليارات جيه لصالح شركة روك ريدكون للمراكز التجارية والإدارية المملوكة لشركة ريدكون للتعمير ــ تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
وقالت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن الشركة تسعى للحصول على القرض بغرض المساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروع جولدن جيت بالقاهرة الجديدة والتى تقارب 12 مليار جنيه للمرحلة الاولى.
وتستهدف شركة «رووك ريدكون» تطوير مشروع «جولدن جيت» بالكامل خلال 7 سنوات، على أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين: الأولى تشمل تطوير مساحة 128 ألف متر مربع وتضم 25 مبنى، ومن المخطط بدء التسليم للمرحلة الأولى فى الربع الأول من عام 2024، ثم سيتم تطوير المرحلة الثانية، ومساحتها 32 ألف متر مربع، وتشمل مبانى تجارية وإدارية ومبانى تجارية فقط بمساحة بنائية إجمالية تبلغ 32 ألف متر مربع.
يذكر أن شركة رووك ريدكون للمراكز التجارية والإدارية، هى إحدى شركات ريدكون للتعمير، وتم تأسيسها للاستثمار فى تطوير مشروعات عقارية متعددة الاستخدامات، برأس مال مدفوع 5 مليارات جنيه، ورأس المال مصدر 1.5 مليار جنيه. وحصلت ريدكون للتعمير فى مارس 2021 على تمويل بقيمة 2.7 مليار جنيه من البنك العربى الافريقى وذلك لتمويل أعمال المقاولات لعدد من المشروعات العمرانية التى أسند تنفيذها إلى الشركة.
وتتفاوض حاليا شركات عقارية كبرى للحصول على قروض من البنوك بقيمة تتجاوز 20 مليار جنيه، وعلى مدار العام الماضى أعلنت 8 شركات عقارية عن حصولها على قروض بقيمة 22.5 مليار جنيه.
وتعد شركات مراكز للاستثمار العقارى وماونتن فيو ومصر إيطاليا والسعودية المصرية للتعمير وانريشيا، الأهلى صبور وسيتى إيدج وشركة ذا ووتر واى وعامر جروب ابرز من تتفاوض الآن مع البنوك للحصول على تمويل لمشروعاتها.
كان البنك المركزى المصرى أقر فى فبراير 2021 مجموعة من التعديلات على شروط وضوابط التمويل المصرفى لشركات التنمية العقارية، العاملة فى مجال إنشاء الوحدات السكنية بغرض بيعها، تسمح لأول مرة بتمويل أقساط الأراضى المخصصة لشركات التنمية العقارية الحاصلة بالفعل على تسهيلات ائتمانية قائمة من البنوك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved