توفير أتوبيس لنقلهم للمطار.. حجاج الجمعيات الأهلية بجنوب سيناء يتوجهون لأداء فريضة الحج

آخر تحديث: السبت 2 يوليه 2022 - 5:19 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري:

قال زيدان عبدالغفار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء، إن بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بجنوب سيناء وصلت بسلام إلى الأراضي المقدسة، ونقوم بمتابعة وفد الحجاج للتأكد من سلامتهم، وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم.

وأوضح وكيل الوزارة، في تصريح لـ"الشروق"، اليوم السبت، أن عدد فوج حجاج الجمعيات الأهلية بلغ 45 حاجًا، بينهم مشرف واحد، وجري توفير أتوبيس سياحي مكيف لنقل الحجاج إلى مطار القاهرة متوجهين إلى جدة ثم إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج، وتنسق وزارة التضامن الاجتماعي مع البعثة الرسمية لوزارة الصحة؛ لمتابعة الحالة الصحية للحجاج، من خلال إنشاء عيادتين بمقر إقامة الحجاج، إضافة إلى توفير كراسي متحركة لراحة كبار السن من الحجاج.

وأشار إلى أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وجه بتوفير وسائل مواصلات لنقل الحجاج بمدن خليج العقبة "شرم الشيخ، ودهب، ونويبع، وطابا" إلى مدينة طور سيناء لركوب الأتوبيس الذي وفرته المحافظة لنقلهم إلى مطار القاهرة، ومن المقرر أن يجري توفير أتوبيس لنقلهم من القاهرة إلى جنوب سيناء عقب الانتهاء من مناسك الحج.

وأشار إلى أنه تم تسليم الحجاج دليل يشمل الإجراءات التي يقوم بها الحاج، ويغطي التساؤلات والاستفسارات المتعلقة بالرحلة سواء إدارية أو دينية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved