«ديلي ميل»: محمد صلاح رابعا في قائمة الأعلى أجرا بالعالم.. والأول في البريميرليج

آخر تحديث: السبت 2 يوليه 2022 - 3:08 ص بتوقيت القاهرة

إبراهيم سعيد

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، أمس الجمعة، عن تمديد عقد محمد صلاح، نجم الريدز، حتى موسم 2025/2026، وذلك بعد مرور 11 شهرا على تصريحه الأول بـ أنه «لا يطلب أشياء مجنونة» من إدارة فريقه لتجديد عقده.

وعلى مدار 11 شهرا، لم ينقطع حديث الصحافة العالمية ووسائل الإعلام، عن أخبار تجديد عقد محمد صلاح، البعض يتحدث منها عن العائق الأساسي وهو رغبة اللاعب في الحصول على 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وهو ما يرفضه الهيكل الإداري في ليفربول، والبعض الآخر يعتقد أن الفرعون سيرحل مجانا بنهاية الموسم للدوري الإسباني.

ومن جانبها أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الفرعون سيحصل على 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع مع ليفربول، وذلك وفقا لعقده الجديد، ليصبح واحد من أغلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم.

وذكرت الصحيفة في تقريرها، أنه بعد أشهر من التكهنات حول مستقبل المصري، أذهل الريدز العالم بإعلانه موافقته على عقد جديد للبقاء في آنفيلد حتى عام 2025، موضحة أنه بعد رؤية ساديو ماني يغادر النادي إلى بايرن ميونيخ الشهر الماضي، سيسعد يورجن كلوب بالاحتفاظ بصلاح، الذي كان له دورًا أساسيًا في نجاح الريدز خلال السنوات الأخيرة، لهذا ليس من غريبًا أن تجعله أجوره المحسّنة اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ ليفربول.

وأشارت الصحيفة إلى أن صلاح أصبح الأعلى ربحا في الدوري الإنجليزي بأكمله، متقدمًا على كريستيانو رونالدو وكيفين دي بروين، اللذين يتقاضيان راتباً يبلغ 385 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وأوضحت الصحيفة، أن الوافد الجديد لمانشستر سيتي، إيرلينج هالاند، سيتقاضى أجرا أقل من الفرعون، والذي من المنتظر أن يصل لـ 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا ، وهو نفس الأجر الذي يحصل عليه حارس مرمى مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا.

ويحتل صلاح البالغ من العمر 30 عامًا ، المركز الرابع بقائمة أفضل لاعب كرة قدم في العالم ، لكن راتبه يتضاءل مقارنة بأولئك الذين يلعبون في نادي باريس سان جيرمان، حيث يأتي نيمار في المركز الثالث برصيد 606000 جنيه إسترليني أسبوعيًا، ولكن هناك قفزة كبيرة إلى المركزين الأولين.

وكشفت الصحيفة، أن ليونيل ميسي، حصل بالفعل على تخفيض في راتبه عندما انضم إلى باريس سان جيرمان من برشلونة الصيف الماضي ، لكنه لا يزال يتقاضى راتباً مذهلاً قدره 960 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، جعله أكبر رابح في العالم حتى أسابيع قليلة، قبل أن يتجاوزه زميله الفرنسي كيليان مبابي، والذي يتقاضى نحو مليون جنيه إسترليني في الأسبوع.

قائمة أعلى 10 لاعبين أجرا بالعالم وفقا لـ «ديلي ميل»

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved