مصدر بالتعليم لـ«الشروق»: اعتماد نتيجة الثانوية العامة بعد غد الثلاثاء

آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2020 - 12:44 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم، إنه من المقرر أن يعتمد الوزير طارق شوقي نتيجة الثانوية العامة وإعلان أسماء الأوائل بعد غد الثلاثاء.
وأضاف المصدر في تصريحات لـ"الشروق"، أن الكنترولات ستستأنف عملها غدا الإثنين عقب انتهاء إجازة العيد لتقوم بالمراجعة الأخيرة للنتيجة ككل وأسماء الأوائل قبل الإعلان، مشيرا إلى إعلان النتيجة بالمدارس يوم الأربعاء.
وأكد المصدر أن نسبة النجاح العامة مرتفعة عن العام الماضي والتي كانت 78.6%، مع ارتفاع نسب النجاح في كل مادة، مما أدى إلى زيادة عدد الأوائل هذا العام عن 30 طالبًا وطالبة من جميع الشعب علمي رياضة وعلوم والأدبي بالإضافة إلى طلاب الدمج والمكفوفين.
وأوضح المصدر أن الكنترولات كانت مؤمنة بشكل كبير طوال إجازة العيد ولا صحة لما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتغيير أو تسريب في النتائج.
وقال إنه تم اختيار الأوائل طبقا للمجموع، بحيث يتم اختيار أعلى مجموع فى كل شعبة ويتم النزول وفق معدل المجموع حتى اكتمال الأعداد المطلوبة.
ولفت إلى زيادة عدد الأوائل هذا العام لحصول أكثر من طالب على نفس المجموع المرتفع، موضحا أن الكراسات ذات المجموع المرتفع يتم مراجعتها مرة أخرى من خلال مستشار كل مادة، ليتم عمل التقرير النهائي بأسماء الأوائل وإعداد قائمة بترتيب أسمائهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved