أزهر المنيا: استمرار طعون الثانوية حتى نهاية أغسطس

آخر تحديث: الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - 2:28 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

أعلن طلب الدكتور أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، عن فتح باب تلقي الطعون على نتائج الثانوية الأزهرية، وذلك حتي نهاية شهر أغسطس الجاري.

وأوضح أنه جرى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من تبعات فيروس كورونا المستجد وتيسيراً على الطلاب وأولياء أمورهم، فقد قرر قطاع المعاهد الأزهرية إتاحة 198 مقرًا على مستوى الجمهورية لتلقي تظلمات وطعون الطلاب على نتائج المواد الدراسية بالدور الأول بحيث يمكن لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية الراغبين في تقديم طعون على نتائجهم، التوجه إلى الإدارات التعليمية أو المناطق التابعين لها، من الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهًرا، بدلًا من الذهاب إلى الكنترول الرئيسي بالقاهرة، تخفيفًا عليهم.

وأضاف أن قطاع المعاهد قد أتاح للطلاب التظلم على نتائج المواد الدراسية مقابل 100 جنيه للمادة الواحدة يستردها الطالب حال حصوله على أي درجات إضافية بالمواد المراد الطعن فيها.

من جانبه أكد علي حسن، مدير الامتحانات بالمنطقة، أنه حال رغبة الطالب في الطعن على نتيجة الدور الأول للعام الدراسي الحالي، فإن تلك الخطوة تستوجب اتباع الآتي:

أولا: يتوجه الطالب للإدارة التعليمية التابع لها لتسجيل الاسم وحجز عدد المواد التي يريد تقديم الطعون عليها من الـ 8 صباحًا وحتى الـ 2 ظهرًا، ويسدد الطالب 100 جنيه رسوما عن كل مادة.

ويتسلم الطالب إيصال سداد الرسوم مرفقًا به تأكيد التسجيل، ثم يسجل الطالب مرة أخرى عبر منظومة الطعون الإلكترونية ببوابة الأزهر الإلكترونية.

وفي اليوم المحدد للرؤية؛ يتجه الطالب لإدارة لجنة التظلمات للرؤية ومعه بطاقة الرقم القومي، أو استمارة النجاح، مع عدم اصطحاب الهاتف المحمول، أثناء الاطلاع، ويدون الطالب ملاحظاته على مرفق لورقة الإجابة وتسليمها للإدارة التعليمية حتى يتم فحصها، وتظهر نتيجة الطعن على التظلم خلال 15 يومًا من تاريخ الاطلاع على ورقة الإجابة.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، اعتمد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام بنسبة نجاح عامة 57.31%، حيث بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي 50.97%.

وبلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 68.55%، لتكون نتيجة القسمين معًا 57.31%، فيما بلغت نتيجة شعبة العلوم الإسلامية نسبة النجاح 97.2%.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved