فيديو.. وزيرة البيئة: دور المواطن مهم في قضية تغير المناخ بالعالم كله

آخر تحديث: الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - 11:58 م بتوقيت القاهرة


قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة أعلنت عن إطلاق حملة «رجّع الطبيعة لطبيعتها»، لشرح مفهوم تغير المناخ بصورة مبسطة للمواطنين، منوهة إلى أن «موضوعات البيئة ليست سهلة في شرحها والتعبير عنها».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن دور المواطن مهم في قضية تغير المناخ في العالم كله، موضحة أن الإعلان والحملة التي أطلقتها الوزارة تستهدف شقين.

وأشارت إلى أن الشق الأول مرتبط بتوعية المواطن بقضية تغير المناخ، والشرح له بطريقة مبسطة أنها مرتبطة بحياته اليومية، والثاني شعور المواطن بأنه شريك في تلك المنظومة، قائلة إن مجهودات الدولة والمشروعات التي تنفذها للطاقة الجديدة والمتجددة، مرتبطة بقضية تغير المناخ.

وعما يفعله المواطن للتعامل مع التغير المناخي، ذكرت وزيرة البيئة أن المواطن حتى يعيد الطبيعة لطبيعتها، عليه ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، معقبة: «نحاول ربط الإنسان بالطبيعة والممارسات السليمة، وتقليل استخدام الأشياء التي تؤدي إلى زيادة الانبعاثات».

ولفتت إلى أن الإعلان الثاني للحملة سيتحدث عن دور المواطن، والثالث يتناول تأثير ما يفعله المواطن على البيئة، والأخير يشهد إعلان استضافة مصر لمؤتمر «تغير المناخ»، مشيدة بالحوار الوطني الذي أطلقته الوزارة في مختلف المحافظات، للتوعية بموضوعات تغير المناخ.


وأعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الأحد، إطلاق أول حملة وطنية لرفع الوعي بقضية التغيرات المناخية تحت شعار «رجع الطبيعة لطبيعتها»، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لرفع الوعي البيئي «أتحضر للأخضر»، واستمرارًا لاستعدادات مصر لمؤتمر المناخ cop27 المزمع عقده في مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved