«هايد بارك للتطوير العقارى» تستهدف مبيعات تعاقدية بقيمة 4 مليارات جنيه خلال العام الحالى

آخر تحديث: السبت 2 أكتوبر 2021 - 6:38 م بتوقيت القاهرة

عفاف عمار

ضخ استثمارات بقيمة 3.5 مليار جنيه بنهاية العام.. وتسليم 2000 وحدة من مشروع القاهرة الجديدة
القطاع العقارى لديه القدرة لجذب النقد الأجنبى من خلال تصدير العقار والاستثمار المباشر
السوق لم تتحمل تمرير الزيادة فى تكلفة البناء.. والشركات تقدم تسهيلات فى السداد

تستهدف شركة هايد بارك للتطوير العقارى تحقيق مبيعات بقيمة 4 مليارات جنيه خلال العام الحالى وضخ 3.5 مليار جنيه استثمارات، تبعا لتصريحات المهندس امين سراج الرئيس التنفيذى للشركة.
أضاف سراج لــ «مال وأعمال – الشروق» أن الشركة استطاعت تحقيق معدلات أداء جيدة خلال النصف الأول من عام 2021 على مستوى المبيعات تجاوزت 50% من اجمالى المستهدف السنوى فى 6 شهور.
تابع: تغلبت الشركة على تحديات جائحة فيروس كورونا وتمكنت من تحقيق 3.8 مليارات جنيه مبيعات خلال عام 2020، وضخ 3 مليارات جنيه استثمارات، وتستهدف خلال العام الجارى تحقيق مبيعات بقيمة 4 مليارات جنيه وضخ 3.5 مليار جنيه استثمارات، بجانب تسليم 2000 وحدة بمشروع الشركة فى القاهرة الجديدة.
وعن الموقف التنفيذى لمشروع «هايد بارك» قال سراج، إن الشركة انتهت من تطوير مساحة كبيرة من مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة، وهو أكبر مشروعات الشركة من حيث المساحة، وبلغت 6 ملايين متر مربع بتكلفة استثمارية حوالى 40 مليار جنيه، ويقام على 8 مراحل مختلفة، بإجمالى عدد وحدات حوالى 20 ألف وحدة بجانب المشروعات الخدمية والتجارية والإدارية، ومن المقرر تسليم آخر مرحلة من المشروع فى عام 2030، وبلغ حجم الإنفاق الإجمالى على المشروع 29 مليار جنيه بما يعادل 65% من التكلفة الاستثمارية.
و بالنسبة لمشروع تاونى ــ Tawny بغرب القاهرة، «بدأنا أعمال تطوير المشروع على مساحة 31 فدانًا، تقع المبانى على مساحة 20% من مساحة المشروع ليكون أول بوتيك كومبوند لشركة هايد بارك للتطوير العقارى» ــ قال سراج.
وخلال النصف الأول من العام قامت «هايد بارك» بطرح المرحلة الأولى من مشروع جاردن ريسيدنس بهايد بارك التجمع الخامس، وتم بيع المرحلة الأولى بالكامل فى أول يوم طرح، تليها المرحلة الثانية، كما أطلقت الشركة «Seashore المرحلة الأولى لمشروعها بالساحل الشمالى Hyde Park North على مساحة 240 فدانًا، الذى يقع بالساحل الشمالى فى منطقة رأس الحكمة.
وقال سراج ان شركة هايد بارك نجحت فى التغلب على تحديات جائحة كورونا، سواء على مستوى المبيعات أو تسليم وحدات للعملاء وفى الوقت نفسه الحصول على مشروعات جديدة، ويأتى الفضل فى تحقيق مبيعات جيدة رغم الجائحة إلى الاعتماد على التسويق الرقمى والاساليب التسويقية المبتكرة، وخلال العام الحالى بدأنا نشعر بالتعافى من الأزمة.
وعن امكانية زيادة الاسعار للمشترين، قال سراج إن القطاع العقارى شهد خلال الفترة الأخيرة ارتفاعًا ملحوظًا فى تكلفة بناء الوحدات السكنية نتيجة زيادة أسعار أغلب مواد البناء، ورغم الزيادة فى تكلفة البناء إلا أن السوق لم تكن تحتمل تمرير هذه الزيادة، بل بالعكس هناك عروض مقدمة من الشركات لتقديم تسهيلات فى مدد السداد، لتواكب احتياجات العملاء.
وبسؤاله عن قدرة القطاع العقارى على جذب الاستثمار الاجنبى للبلاد، قال سراج إن السوق العقارية فى مصر يتمتع بتنافسية شديدة سواء على مستوى الطلب نتيجة الزيادة السكانية الكبيرة سنويًا أو على مستوى الفرص الاستثمارية المطروحة نتيجة إنشاء 24 مدينة جديدة بمختلف أنحاء الجمهورية وتطوير المدن القائمة وطرح مشروعات لأول مرة فى مصر مثل الأبراج وناطحات السحاب، وهذه العوامل تغرى الاستثمار الأجنبى لدخول مصر، وما يزيد من تنافسية السوق المصرية الإجراءات التى اتخذتها الدولة مؤخرًا لجذب الاستثمار الأجنبى مثل إقرار قانون الاستثمار الجديد وتحرير سعر الصرف للقضاء على السوق السوداء وتسهيل إجراءات إصدار التراخيص وتعدد آليات طرح الأراضى السكنية، وفى ضوء ذلك قد يكون القطاع العقارى بوابة لجذب النقد الأجنبى سواء استثمارات جديدة فى القطاع أو من خلال التصدير العقارى عبر بيع وحدات سكنية للأجانب.
وبالنسبة لمشروع جاردينيا، تستهدف شركة فاوندرز ــ ذراع التسويق ــ بالتحالف مع شركة الأهلى صبور، طرح المرحلة الثانية من المشروع خلال الربع الاخير من 2021.
ويضم مشروع جاردينيا سيتى حوالى 19,500 وحدة تبدأ مساحاتها من 120 مترا مربعا كاملة التشطيب مجهزة بجميع الاستعدادات للسكن الفورى، بالإضافة إلى منطقة فيلات تتكون من 100 فيلا مستقلة وحوالى 80 توين هاوس، وتتجاوز إجمالى استثمارات مشروع جاردينيا سيتى 26 مليار جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved