الأعلى للأمناء ينعى طالبة كرداسة ويثمن قرارات التعليم وتحقيقات النيابة

آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 9:55 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

نعى المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، الطالبة (م.م.م) التي توفت في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات التابعة لإدارة كرداسة التعليمية، والذي أسفر عن إصابة 15 حالة أخرى.

وتوجه رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين عبدالرؤوف علام، بخالص التعازي والمواساة لأسرة الطالبة المتوفاة، مؤكدا أن المجلس يتابع الحالة الصحية للمصابات في الحادث.

وثمن علام، قرار النيابة العامة بفتح تحقيق موسع في الحادث لمعرفة المتسببين فيه، وكذلك قرارات وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي والمتمثلة في إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبني إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

وأشار إلى توجيهات الوزير لهيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تعليمات الوزير لجميع مديري المديريات التعليميه بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير في أسرع وقت ممكن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved