نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأحد.. الوفد الاقتصادي الكويتي يشيد بنقلة مصر النوعية في القطاعات التنموية

آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 5:15 م بتوقيت القاهرة

محمد عصام

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، التي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022:

الوفد الاقتصادي الكويتي يشيد بما شهدته مصر من نقلة نوعية لافتة في القطاعات التنموية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفداً اقتصادياً كويتياً من رموز مجتمع الأعمال بدولة الكويت برئاسة محمد جاسم الصقر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


الأحد 2 أكتوبر.. الدولار يستقر في ختام تعاملات اليوم بالبنوك

أنهت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه تعاملات اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022، على استقرار بالبنك المركزي عند مستوياتها القياسية البالغة 19.49 جنيه للشراء و19.60 جنيه للبيع.
بينما سجلت أسعار صرف اليورو مقابل الجنيه ارتفاعا 16قرشا لسعر الشراء ليصل إلى 19.10 جنيه للشراء و ارتفع بقيمة 17 قرشا لسعر البيع ليصل إلى 19.22 جنيه، وارتفع سعر شراء الجنيه الإسترليني بقيمة 59 قرشًا إلى 21.75 جنيه وزاد سعر البيع بقيمة 61 قرشا إلى 21.89 جنيه.

بينما استقر سعر صرف الريال السعودي عند 5.18 جنيه للشراء و5.21 جنيه للبيع، وارتفع سعر الدينار الكويتي بقيمة 8 قروش إلى 62.89 جنيه للشراء، و63.27 جنيه للبيع.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


بالأسماء.. قرار جديد بتشكيل واختصاصات ومقار لجان إنهاء المنازعات الضريبية

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، قرارا بتشكيل لجان إنهاء المنازعات الضريبية القائمة أمام جميع المحاكم على اختلاف درجاتها أو لجان الطعن الضريبي بين مصلحة الضرائب المصرية أو مصلحة الضرائب العقارية والممولين أو المكلفين، الناشئة عن تطبيق أحكام قوانين الضرائب التي تقوم المصلحتان المذكورتان على تطبيقها.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

بعد 8 سنوات من الإغلاق.. مصر للطيران تفتتح مكتبها بالعاصمة الليبية طرابلس

افتتحت الشركة الوطنية مصر للطيران مكتبها بالعاصمة الليبية طرابلس بعد إغلاق استمر ثمانية أعوام، وذلك بحضور السفير تامر مصطفى السفير المصري لدى دولة ليبيا والقنصل العام أحمد مكاوي.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


لمدة 6 أشهر.. مد العمل بحظر تصدير بعض أنواع الخردة والخامات وورق الدشت

أصدر المهندس أحمد سمير صالح، وزير التجارة والصناعة، قرارا بمد العمل بحظر تصدير بعض أنواع الخردة والخامات وورق الدشت لمدة ستة أشهر اعتباراً من أول أكتوبر الجاري.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


وزير التموين: الاعتماد على الزراعات المحلية ليس أقل سعرا ولكنه أكثر أمانا

قال وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، إن هناك قناعة لدى القطاع الخاص، بأن الاعتماد على الزراعات المحلية أرخص من السوق العالمي، وأن مدخلات الإنتاج المحلية سيتم الحصول عليها من الفلاح بسعر أقل كثيرا من السعر العالمي، وهو أمر غير صحيح.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


القابضة الغذائية: استهداف تحقيق 50% اكتفاء ذاتي من استهلاك الزيت المحلي

قال الدكتور أحمد حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الشركة تعمل على توطين صناعة الزيوت وزيادة المساحات المنزرعة من المحاصيل الزيتية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


«أوبك بلس» تدرس خفضا كبيرا في إمدادات النفط لدعم الأسعار

تخطط مجموعة "أوبك +" لمنتجي النفط، لبحث خفض الإنتاج بأكثر من مليون برميل يوميا عندما تجتمع في فيينا يوم الأربعاء القادم، وفقا لما ذكره مندوبون.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


الصياد: قفزة كبيرة بصادرات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة المشاركة في هاتس

انطلقت فعاليات النسخة الرابعة من بعثة HATS" 2022" التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الهندسية، بالشراكة مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بمشاركة أكثر من 80 مشريا دوليا من 22 دولة بأفريقيا وأوروبا وآسيا.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved