القوات المسلحة تنظم زيارة للسفير الياباني بالقاهرة لمحطة معالجة مياه بحر البقر

آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 6:21 م بتوقيت القاهرة

نظمت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة زيارة ميدانية للسيد أوكا هيروشي، السفير الياباني بالقاهرة، والوفد المرافق له، إلى محطة معالجة مياه بحر البقر.

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم أواصر التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في المجالات المختلفة، وإبراز ما تم إنجازه من مشروعات تنموية عملاقة.

وبدأت الزيارة بعرض تقديمي تناول مراحل تنفيذ المشروع ومايمثله من أهمية بالغة لاستغلال مياه الصرف الزراعي ومعالجتها لتصبح صالحة للري وزيادة الرقعة الزراعية، ثم شاهد الوفد فيلماً تسجيلياً عن المشروع، أعقبته جولة تفقدية داخل محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بشرق القناة.

وأشاد السفير بالزيارة وما لمسه من دور تنموي هائل للقوات المسلحة، ودعم المجتمع المدني من خلال تلك المشاريع التنموية العملاقة، مؤكداً أهمية التعاون والشراكة بمختلف المجالات بين مصر واليابان.

يذكر أن محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر تعد أكبر محطة معالجة لمياه الصرف الزراعي بالعالم، فضلاً عن حصولها على ثلاث شهادات مسجلة باسم المحطة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وتم إنشائها بهدف معالجة 5.6 مليون م3 في اليوم من مياه مصرف بحر البقر؛ للاستفادة من تلك المياه لاستصلاح مساحات هائلة من الأراضي بمناطق شمال ووسط سيناء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved