إعلامي كويتي: 90% من طاقة مصر الاستثمارية لا زالت غير مستغلة

آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 10:23 م بتوقيت القاهرة

علق الكاتب الصحفي الكويتي، فؤاد الهاشمي، على اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي بوفد رموز مجتمع الأعمال وأعضاء غرفة التجارة والصناعة بدولة الكويت.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبني عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الأحد، إن العلاقة بين مصر والكويت ليست وليدة اللحظة، لكنها تاريخية، ممتدة منذ أكثر من 80 عاما، مع بداية توافد البعثات التعليمية المصرية لدولة الكويت.

وأضاف أن رجال الأعمال الكويتيين يتميزون بالذكاء في اختيار الأماكن التي يستثمرون أموالهم فيها، موضحا أن مصر رغم ما يجري بها من استثمارات لا يمثل 10 % من طاقتها الحقيقية.

وأضاف أن هناك 90% من طاقة مصر الاستثمارية لا زالت غير مستغلة، لافتًا إلى بحث رجال الأعمال الكويتين عن تلك الفرص وملء هذه الثغرات، مطالبا الحكومة برفع يدها عن التدخلات في الاستثمارات، ومنح القطاع الخاص الحرية المطلقة مع كل التسهيلات؛ ليعمل بأمواله وجهده دون تحمل الدولة "لأي مليم زيادة"، على حد تعبيره.

وتمنى تسهيل كل الأمور أمام المستثمرين الخليجين؛ لأنهم يمتلكون ثروات طائلة، لافتا إلى حاجة الدولة المصرية لهذه الأموال في مشروعات ناجحة، مضيفا أن هناك 85 % من الإمكانات السياحية لمصر غير مستغلة.

كما أكد اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصه الدائم على زيادة الاستثمارات الكويتية وتنمية الدخل القومي للبلاد.

يذكر أن دولة الكويت هي ثالث أكبر شريك لمصر عربيا بعد المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والرابع عالميا، بقمة استثمارات تتجاوز 15 مليار دولار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2023 ShoroukNews. All rights reserved