السفير الألماني بالقاهرة: الجامعة الألمانية تمثل نموذجا يحتذى به في العلاقات بين مصر وألمانيا

آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 11:01 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أكد فرانك هارتمان السفير الألماني في القاهرة، اليوم الأحد، أن الجامعة الألمانية بالقاهرة تمثل نموذجا يحتذى به في العلاقات المصرية الألمانية، مشيدا بجودة التعليم داخل الجامعة الألمانية بالقاهرة والتي بدأت منذ 20 عاما.

جاء ذلك في كلمته خلال احتفال الجامعة الألمانية بالقاهرة بتخريج دفعة جديدة من الطلاب، بحضور محمد معيط وزير المالية، وينس براندنبورج وزير الدولة لشئون البرلمان الألماني ممثلا عن الوزارة الفيدرالية للتعليم والبحث العلمي، والدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة.

وقال السفير الألماني بالقاهرة: "نحن نحتفل الآن بتخريج دفعات كليات الجامعة الألمانية، وكذلك الاحتفال بمرور 20 عاما على إنشاء الجامعة الألمانية، ومرور 70 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وألمانيا".

وأشار السفير الألماني بالقاهرة، إلى أنه واثق بأن طلاب الجامعة الألمانية مروا خلال المرحلة الجامعية برحلة شاقة داخل الجامعة، مضيفًا: "هذا اليوم هو يوم سعيد لجميع الخريجين، وذلك بعدما اجتهدوا في واحدة من أفضل الجامعات في مصر والشرق الأوسط".

وأكد السفير الألماني بالقاهرة، أن هناك مستقبلًا باهرًا ينتظر جميع الخريجين، حيث يمكن للطلاب العمل في مصر وألمانيا وفي جميع الشركات الدولية بدول العالم، موجهًا التهنئة لأولياء الأمور والخريجين.

وتابع أن الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة قام بجهود كبيرة في إنشاء الجامعة الألمانية بالقاهرة، موجها الشكر له على المجهود الكبير خلال 20 عاما مضت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2023 ShoroukNews. All rights reserved