عضو مجلس منتجي الدواجن: الصناعة في حالة يرثى لها ومهددة بالانهيار

آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 8:37 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال محمد الشافعي، عضو مجلس منتجي الدواجن، إن «خامات الذرة وفول الصويا محجوزة في الجمارك منذ فترة»، منوهًا إلى أنها محجوزة بسبب الحاجة إلى إفراجات جمركية عن البضاعة، وتدبير عملة صعبة لتحقيق الأمر.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن منتجي الدواجن لا يملكون العملة الصعبة لدفع ثمن الإفراجات الجمركية، مشيرًا إلى أن صناعة الدواجن في حالة يرثى لها.

وناشد الحكومة سرعة تدبير العملة، للإفراج عن الذرة والصويا في الجمارك، حتى تعود الصناعة لما كانت عليه، معقبًا: «عاوزين أي حل من الحكومة عشان نقدر نشتغل، ولو لم يحدث تحرك ستكون الصناعة مهددة بالانهيار خلال شهر».

وتكدست الأعلاف المستوردة داخل الموانئ؛ نتيجة عجز المستوردين عن سداد قيمة البضائع إلى الموردين في الخارج، بسبب نقص في العملة الصعبة.

وتباينت أسعار الدواجن، وفقا للأسعار المعلنة في البورصة الرئيسية للدواجن، بعد أن شهدت أسعار البيض وأسعار الدواجن موجة من الارتفاعات في الأسواق التي أثرت على الحالة الشرائية للمواطنين، وهو ما أدى لحالة من الركود في الأسواق نهاية الشهر الماضي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved