الرئيس السيسي يسأل وزير التموين: الناس بتقول الدكتور علي مش مسيطر على الأسعار.. رد عليهم

آخر تحديث: الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 1:35 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

سأل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قائلا: «الناس بتقول إن الدكتور علي مش مسيطر على أسعار السلع في السوق.. أرجو إنك ترد عليهم».

جاء خلال جلسة بعنوان «التحول الرقمى وحوكمة قطاع التموين» ضمن مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال وزير التموين: «لابد أن نقف مع المواطن وله الحق في التعبير عن معاناته.. بيروح يلاقي حاجة بـ18 جنيه، ويلاقيها عند حد تاني بـ22 جنيها وعند الراجل التالت بـ23 جنيها».

لكنّ أشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تنشر أسعارا ما أنزل الله بها من سلطان، في إشارة إلى أنها غير حقيقية.

ولفت إلى قرار منع تصدير البصل بعد ارتفاع سعره، حتى بدأ يسجل انخفاضا في الوقت الحالي، متعهدا كذلك بأن يشهد سعر الأرز انخفاضا خلال أسبوع.

وأشار إلى أن هناك احتياطيا جيدا من السكر، وسيتم ضخ كميات لكن بضوابط معينة، كما سيتعهد التجار بسعر معين للبيع، موضحا أن اجتماعا سيعقد معهم يوم الثلاثاء للسيطرة على الارتفاعات، دون أن يكون السعر جبريا.

ومؤتمر حكاية وطن، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بدأ أمس الأول السبت ويستمر حتى اليوم الاثنين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويلقي المؤتمر، نظرة مدققة ومفصلة على الإنجازات التي حققتها الدولة طوال التسع سنوات الماضية، والتي شملت مختلف قطاعات الدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved