شكري: الرئيس السيسي أصر أن ترتكز السياسة المصرية على مبادئ إنسانية وأخلاقية

آخر تحديث: الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 6:13 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن «مواجهة التحديات المرتبطة بالأوضاع السابقة لعام 2011، ارتبطت برؤية وعزيمة وإرادة، إضافة إلى خطة وضعتها الدولة المصرية».

أضاف خلال جلسة «السياسة الخارجية والأمن القومي»، ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، والذي يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، مساء الاثنين: «هناك خاصية استأثرتني على المستوى الشخصي في إصرار الرئيس السيسي، أن ترتكز السياسة المصرية على مبادئ إنسانية وأخلاقية».

ولفت إلى أن «تلك المبادئ مستمدة من تراث الوطن الحضاري والديني»، مضيفًا: «مبادئ للتعاون وتحقيق الاستقرار؛ ليس فقط لمصر ولكن لمحيطها الإقليمي والدولي، عدم التآمر بل العمل على نشر الخير وعدم زعزعة استقرار الآخرين لتحقيق مصالح آنية وذاتية».

وأكمل: «توجه يدعو للفخر، وأتقدم للرئيس بكل الاحترام على ما يلمسه الجميع في الداخل والخارج من توجه صادق وأمين وموضوعي لتحقيق تلك المبادئ النبيلة».

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، جلسة «السياسة الخارجية والأمن القومي»، ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، والذي يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة وزراء وسياسيين وشباب وإعلاميين وممثلين عن جميع فئات المجتمع.

ويختتم مؤتمر «حكاية وطن» جلساته اليوم الاثنين، لليوم الثالث على التوالي بعد عرض الجلسات الهامة التي استعرضت إنجازات الدولة في مختلف القطاعات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved