مستشار وزيرة الثقافة يعلن موعد انطلاق الدورة الخامسة لملتقى رؤية لسينما الشباب

آخر تحديث: الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 3:37 م بتوقيت القاهرة

أعلن الدكتور خالد عبدالجليل، مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما، عن موعد انطلاق الدورة الخامسة لملتقى رؤية لسينما الشباب، الذي يقيمه المركز القومي للسينما سنويا، خلال الفترة من 1 حتى 4 نوفمبر المقبل.

ويشارك في الملتقى الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية، من إنتاج ذاتي، أو مشاريع تخرج الجامعات والأكاديميات المصرية المختلفة، على أن تكون سنة الإنتاج 2022-2023.

ويشمل الملتقى 3 مسابقات، وهي مسابقة الفيلم التسجيلي حتى 30 دقيقة، مسابقة الفليم الروائي القصير حتى 15 دقيقة، مسابقة الفيلم الروائي القصير حتى 30 دقيقة.

يذكر أن ملتقى رؤية لسينما الشباب شارك بدورته الأولى 36 فيلماً قصيراً وتسجيلياً، وشارك بالدورة الثانية 30 فيلماً قصيراً وتسجيلياً، كما شارك بالدورة الثالثة 24 فيلماً، وبالدورة الرابعة 28 فيلماً.

وحاز على جوائز الدورة الرابعة والتي أقيمت في أغسطس 2022 فيلم "باب الدنيا"، من إخراج عبدالرحمن محمود، وإنتاج هالة القوصي في فئة أفضل فيلم تسجيلي، وفيلم "ما لا نعرفه عن مريم"، من إخراج مراد مصطفى، وإنتاج شريف البنداري في فئة أفضل فيلم روائي قصير حتى 30 دقيقة، وفيلم "آخر يوم" من إخراج وإنتاج أحمد دحروج في فئة أفضل فيلم روائي قصير حتى 15 دقيقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved