بيطري البحيرة: تحصين 7500 رأس أغنام وماعز ضد طاعون المجترات حتى الآن

آخر تحديث: الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 2:10 م بتوقيت القاهرة

غادة الدسونسي

أعلن دكتور أشرف محيي الدين مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرة، عن تحصين 7500 رأس أغنام وماعز، خلال أول أيام الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، والتي انطلقت أمس الأحد، ضمن جهود محافظة البحيرة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية؛ لتعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطنين.

وتستهدف الحملة الحفاظ على الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية، من خلال تحصين رؤوس الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة.

وأوضح محيي الدين، أنه يتم خلال الحملة تحصين جميع الأغنام والماعز باستخدام لقاح طاعون المجترات الصغيرة الحي المستضعف، وفي حالة تحصينهم بأي لقاحات أخرى يراعى الفترة البينية، وفي حالة وجود أي اشتباه أثناء عملية التحصين يتم الإبلاغ الفوري للهيئة مع إجراء التعليمات المتبعة في هذه الحالة.

وناشد محيي الدين، جميع المزارعين والمربين وحائزي الثروة الحيوانية، بتقديم مواشيهم للجان وفرق التحصين المنتشرة بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، ضرورة تكثيف حملات التوعية وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية؛ لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، من خلال إجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الاشتباه في أي أمراض وبائية، كما وجهت مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بتقديم أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين؛ لضمان تنفيذ أهداف الحملة وتحقيق المستهدف منها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved