دبى تخطط لبناء أعلى برج فى العالم

آخر تحديث: السبت 2 نوفمبر 2013 - 11:29 ص بتوقيت القاهرة
بوابة الشروق

كشف رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار" العقارية، محمد العبار، عن خطط الشركة لبناء ناطحة سحاب فى إمارة دبى، التى من المقرر أن يتجاوز ارتفاعها طول برج خليفة الأطول فى العالم حاليًا، الذى من المتوقع أن يتربع على عرش الأبنية الشاهقة لدى الانتهاء من بنائه فى العام 2018.

وقال العبار لـCNN خلال المنتدى العالمى الإفريقى للأعمال للعام 2013، الذى حمل عنوان "كسر الحواجز وربط الأعمال"، إن أحد الأسباب وراء اختيار إمارة دبى لبناء أعلى برج فى العالم مجددًا، يكمن فى الطموحات الكبيرة فى الإمارة، التى لم يحقق منها سوى عشرة فى المائة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار" العقارية، أن التقنيات الحديثة التى وصل إليها العالم حاليًا تسمح ببناء برج أعلى من برج خليفة ليتحول إلى أطول برج فى العالم، وأن دبى تعتبر المدينة الأحدث فى المنطقة والعالم، إذ لا يتجاوز عمرها بعض العقود من الزمن مقارنة بأبرز المدن العالمية التى يبلغ عمرها مئات السنوات.

ويشار إلى أن برج خليفة يعتبر الأعلى فى العالم، إذ يبلغ طوله نحو 830 مترًا فوق سطح الأرض؛ وذلك فى الوقت الذى تعمل فيه المملكة العربية السعودية على بناء برج المملكة الذى سيرتفع عن الأرض بمسافة كيلومتر واحد، الأمر الذى سيثير فضول الكثيرين عن برج دبى المستقبلى، وارتفاعه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved