وزير الخارجية يلتقي رئيس لجنة العلاقات مع دول المشرق بالبرلمان الأوروبي

آخر تحديث: الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 8:55 م بتوقيت القاهرة

القاهرة أ ش أ

التقى وزير الخارجية سامح شكري، الأربعاء، ماريزا ماتيس، رئيس لجنة العلاقات مع دول المشرق بالبرلمان الأوروبي والوفد المرافق .

صرح بذلك المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، وقال إن وزير الخارجية أكد حرص مصر على توثيق العلاقات مع الاتحاد الأوروبي بمختلف المجالات، لا سيما التعاون البرلماني بين مجلس النواب المصري والبرلمان الأوروبي، الذي يمثل مختلف التوجهات الفكرية والمجموعات السياسية داخل دول الاتحاد.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن المسئولة الأوروبية اهتمت بالتعرف على وجهة النظر المصرية تجاه القضايا الإقليمية الهامة وعلى رأسها الوضع في كل من سوريا وليبيا واليمن والعراق، فضلا عن الجهود المصرية لمكافحة ظاهرتي الإرهاب والهجرة غير الشرعية، حيث ثمّنت ما تقوم به الحكومة المصرية من جهد لمحاربة الفكر المتطرف واجتثاث التنظيمات الإرهابية من جذورها، وكذلك التعاون المثمر بين مصر والاتحاد لمواجهة موجات الهجرة غير الشرعية.

وقدم وزير الخارجية، شرحا حول الأوضاع الاقتصادية والسياسية في مصر، مشيرا إلى برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة المصرية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي والمنتظر التوقيع على الاتفاق الخاص به خلال الفترة المقبلة، كما استعرض مستجدات الوضع السياسي بمصر وما تحقق من استكمال بناء المؤسسات الديمقراطية، معربا عن تطلع مصر لدعم الاتحاد الأوروبي في هذا الصدد، لا سيما وأن مصر حجر زاوية في استقرار المنطقة التي تشهد الآن مرحلة من عدم الاستقرار السياسي وتفاقم الصراعات على نحو غير مسبوق.

ومن جانبها، أكدت المسئولة الأوروبية اهتمام البرلمان الأوروبي ومختلف مؤسسات الاتحاد بتعزيز العلاقات مع مصر، في ظل المكانة المحورية التي تحظى بها، مشيدة بما تحقق حتى الآن من خطوات على صعيد الإصلاح السياسي والاقتصادي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved