وزير التجارة: اختيار مصر ضيف شرف المعرض الدولي للواردات يعكس عمق العلاقات مع الصين

آخر تحديث: الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 11:55 ص بتوقيت القاهرة

القاهرة أ ش أ

تنطلق يوم الاثنين المقبل فعاليات معرض الصين الدولي للواردات الذي يقام خلال الفترة من 5-10 نوفمبر الجاري بمدينة شنغهاى الصينية، حيث تشارك مصر كضيف شرف المعرض ويفتتح الجناح المصري الرئيس الصيني شى جين بينج والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة حيث من المقرر أن يضم الجناح المصري 38 شركة على مساحة 256 مترا مربعا.

وقال وزير التجارة - في تصريحات صحفية - إن اختيار مصر ضيف شرف المعرض يعكس عمق العلاقات بين مصر والصين، حيث يمثل المعرض فرصة هامة لزيادة الصادرات المصرية للسوق الصينية في مختلف القطاعات الزراعية والصناعية، لافتاً إلى أن المعرض سيسهم في تعزيز العلاقات التجارية وتخفيض عجز الميزان التجاري بين البلدين والذي يميل لصالح الجانب الصيني.

وأضاف أن المعرض يعكس التوجه الحالي للحكومة الصينية للانفتاح التجاري مع العالم خاصة فيما يتعلق بالاستيراد، لافتا إلى أن المعرض يمثل فرصة تاريخية للشركات المصرية والعالمية للنفاذ للسوق الصيني الهائل البالغ قوامه 1.3 مليار مستهلك.

وأشار نصار إلى أن المعرض يشارك به أكثر من 150 ألف مشتر وهو ما يسهم في فتح السوق الصيني الضخم أمام المنتجات القادمة من مختلف دول العالم فضلا عن توفير فرص ضخمة لمنتجات الأغذية والمنتجات الزراعية ومنتجات الأدوية والمنسوجات والملابس المصرية للنفاذ للسوق الصيني كما سيوفر فرصا لقطاعات الخدمات المصرية مثل السياحة والثقافة لدخول السوق الصيني الواعد.

من جانبها أوضحت الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات شيرين الشوربجىأن المعرض يضم قسماً للأجنحة الوطنية لعدد 10 دول وقسماً لأجنحة الشركات لـ101 دولة، مشيرة إلى أنه من المقرر مشاركة 24 شركة مصرية في مجالي الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية و6 شركات فى مجال الصناعات الطبية والكيماوية و4 شركات فى مجال الملابس الجاهزة وشركة فى مجال الصناعات الهندسية وشركة في مجال الحرف اليدوية وشركة فى مجال الطباعة والتغليف وبنك مصر عن القطاع المصرفي.
وأشارت إلى أن المعرض يتضمن فعاليات تشمل لقاءات ثنائية ولقاءات لتوفيق الأعمال ومنتديات استثمارية وفعاليات سياحية حيث تم الاتفاق مع الجانب الصيني علي مشاركة الشركات المصرية في منتدى اللقاءات الثنائية المقام بعنوان ملتقي كبار المشترين من مقاطعة جيانغشي بالمصنعين الدوليين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved