وزير التنمية الألماني يطالب بتغيير جذري على المستوى العالمي لحماية المناخ

آخر تحديث: الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 - 9:27 ص بتوقيت القاهرة

طالب وزير التنمية الألماني، جيرد مولر، بتغيير جذري في سياسات الدول الخاصة بالبيئة من أجل تحقيق أهداف حماية المناخ.

وقال مولر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "لكي نحقق هدف الحد من زيادة درجة حرارة الأرض عند 1.5 درجة مئوية، يتعين على المجتمع الدولي تغيير سياساته على نحو جذري وخفض الانبعاثات بشدة. لابد من إحداث تحول عالمي في الطاقة".

وأوضح الوزير أنه إذا كان يتعين الحد من الاحترار العالمي عند 1.5 درجة كحد أقصى مقارنة بفترة ما قبل الصناعة، فمن الضروري أيضا التخلص التدريجي من توليد الطاقة بالفحم في جميع أنحاء العالم.

أعلن مولر أن ألمانيا اتفقت مع جنوب أفريقيا كأول دولة شريكة في نصف الكرة الجنوبي على التخلص التدريجي من توليد الطاقة باستخدام الفحم، مضيفا أنه حتى الآن تولّد جنوب أفريقيا ما يقرب من 90% من الكهرباء من الفحم.

وكانت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل أعلنت عن هذه الشراكة الجديدة مع جنوب إفريقيا خلال إلقاء كلمة أمام مؤتمر المناخ العالمي في جلاسكو أمس الاثنين.

وقال مولر إن بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا والاتحاد الأوروبي منخرطة أيضا في هذا التعاون، موضحا أن الهدف من الشراكة هو توفير أموال إضافية للتكنولوجيات الجديدة وتحقيق "تحول في الطاقة مقبول اجتماعيا"، مضيفا أنه سيُجرى بالإضافة إلى ذلك توفير فرص مهنية جديدة في جنوب إفريقيا لأولئك الذين عملوا سابقا في قطاع الفحم.

وتخطط الوزارة للإعلان عن مزيد من التفاصيل حول هذا التعاون الجديد في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved