وزير الري الأسبق: يجب ترك مساحة للمفاوضين بملف سد النهضة

آخر تحديث: الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 9:46 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الري الأسبق، إن «موقف مصر حاليًا تجاه أزمة سد النهضة أنها ضد الملء بما لا يضر مصالحها المائية من خلال رؤية عدد سنوات التي لا تعتمد على العدد الحسابي فقط، وإنما السنوات عالية الإيراد».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أنه «لا يتعجل استباق النتائج بعد الاجتماع ما بين وزراء الدول الثلاث في القاهرة اليوم، لأنه موضوع معقد فنيًا للغاية»، متابعًا: «يجب ترك مساحة للمفاوضين ومزيد من التشاور في الجلسات القادمة حتى لا نعول ونرى بأن النتائج لم تصل في المفاوضات إلى حل محدد».

ولفت إلى ترجمة الكلام، عند الوصول إلى تلاقي وجهات النظر، إلى اتفاقية مشابهة لاتفاقية عام 1959 بين مصر والسودان المنظمة للعلاقة المائية، موضحًا: «اتفاقية دولية بين الثلاث دول في نهاية المطاف واستفادة كل طرف دون التعثر».

واستضافت القاهرة، اليوم الاثنين، الاجتماع الثاني لوزراء المياه في مصر والسودان وإثيوبيا، بمشاركة مراقبين من الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي؛ لاستئناف المناقشات الفنية حول القضايا العالقة بشأن عمليتي ملء وتشغيل سد النهضة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved