مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر «مصر 2050: رؤى لمستقبل مزدهر»

آخر تحديث: الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 1:12 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي


تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمنسق المقيم للأمم المتحدة في جمهورية مصر العربية مؤتمرًا تحت عنوان "مصر 2050: رؤى لمستقبل مزدهر"، وذلك في مقر المكتبة في الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2019.

وقال الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة تحرص على التفاعل مع قضايا الوطن في مجالات شتى تتصدرها الأولويات الوطنية التنموية ارتقاءً بالمجتمع المصري معرفيًا وإنسانيًا.

وأوضح أن هذا المؤتمر يأتي في ختام سلسلة من الحوارات التي نظمتها مكتبة الإسكندرية، بالتنسيق مع مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة بجمهورية مصر العربية ووزارة التخطيط تحت عنوان "حوارات الإسكندرية: مصر 2050" والتي دارت محاورها حول جملة مسارات عملية التنمية المستدامة في البلاد.

وأكد أن مكتبة الإسكندرية حرصت أن تشارك في تلك الحوارات نخبة من العقول المصرية الثرية بخبراتها ومعارفها وعلمها في المجالات كافة التي تنشط فيها الجهود التنموية، وذلك عبر منظور مستقبلي ومنهج مبتكر يستخدم الأدوات المتطورة للحوارات العلمية.

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر انطلاقًا من حرص مكتبة الإسكندرية على المساهمة البناءة في جهود الدفع بالمسيرة التنموية، في ضوء الأولوية المتقدمة التي تحتلها "الدراسات المستقبلية" في قائمة اهتمامات مكتبة الإسكندرية لاسيما تلك التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا باستراتيجية التنمية المستدامة التي تشهدها مصر في تلك الآونة بغية تحقيق أهداف الرؤية المصرية لعام 2030، والتي ترسي قواعد بنيان المجتمع المصري الجديد بشكل متطور يستجيب لمتغيرات القرن الحادي والعشرين وطموحات الأجيال القادمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved