إطلاق الإصدار التجريبي لأول دليل شامل لخدمات الإدارة المحلية بسوهاج وقنا

آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 11:08 ص بتوقيت القاهرة

شريف حربي:

• الهلباوي: الدليل يتضمن 6 قطاعات من الخدمات.. بينها البناء وتراخيص المحال
أعلن وزيرالتنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، عن إطلاق الإصدار التجريبي لأول دليل شامل من نوعه للخدمات التي تقدمها الإدارة المحلية بمحافظتي سوهاج وقنا، مشيرًا إلى أنه موحد وشامل على 100 خدمة متنوعة تقدمها الإدارة المحلية بالمحافظتين، ويتضمن الإجراءات والمستندات والرسوم والمدد الزمنية المتعلقة بكل خدمة.

وأضاف شعراوي، في بيان له اليوم الأربعاء، أن الدليل يأتي في إطار الاستجابة لتوجيهات القيادة السياسية ومحاور برنامج عمل الحكومة المتعلقة بتحسين وتحديث نظم تقديم الخدمات والتيسير على طالبي الخدمة واستحداث آليات لمتابعة مدى تحسن الخدمات.

وأوضح أن وجود أدلة إجراءات محددة لهذه الخدمات يعد خطوة مهمة في سبيل تحديثها وحوكمتها ومتابعة التحسن في تقديمها وميكنتها وتقديمها عن بعد في إطار استراتيجية التحول الرقمي التي تتبناها مصر حاليا.

ومن جانيه، كشف الدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج تنمية صعيد مصر، أن دليل خدمات المحليات يعد أحد الأدوات المساعدة المقدمة للمراكز والأحياء بمحافظتي قنا وسوهاج من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، كدعم فني للعاملين بالمراكز والمواطنين، مشيرًا إلى أنه يتضمن دورات العمل الموحدة لجميع الخدمات التي يتم تقديمها والمستندات المطلوبة والرسوم القانونية وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية.

وأضاف أنه قد شارك في إعداد هذا الدليل ممثلين عن المراكز التكنولوجية والإدارات الخلفية ذات الصلة والوحدة المحلية بديوان المحافظة، وفريق العمل ببرنامج تنمية صعيد مصر بمكون تحسين الخدمات، وعدد كبير من أفضل الاستشاريين في هذا المجال.

وأوضح أن الدليل يتضمن 6 قطاعات من الخدمات، وهي خدمات البناء وعددها 35، وخدمات تراخيص المحلات وعددها 19، وخدمات أملاك الدولة وعددها 9، وخدمات الإيرادات وعددها 10، وخدمات الإشغالات وعددها 5، وخدمات تراخيص الإعلانات وعددها 3، وخدمة المواطنين والشكاوى وإدارة المواقف، وخدمات إدارية أخرى بإجمالي 19.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved