أشرف عبدالباقي عن انطلاق الدورة 42 لمهرجان القاهرة: إحنا جامدين وواقفين على رجلينا

آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 9:28 م بتوقيت القاهرة

أعرب قال الفنان أشرف عبدالباقي، عن سعادته بانطلاق الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قائلًا: «حاجة جميلة موجودين رغم كل الظروف والتحديات، إحنا جامدين وواقفين على رجلينا».
وأضافت خلال تقديمه لحفل افتتاح الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء الأربعاء، أن تحديات السينما كثيرة، متابعًا: «هل هنقدر نشتغل لو الكورونا طولت، ولو طولت هنعمل إيه؟، أنا اشتغلت مسرح رغم أن الدنيا واقفة بس بقاوح، طيب المتخصصين في السينما هيعملوا إيه؟».
وتابع مازحًا: «المخرج اللي بيحب اللوكيشن وبيحب السيطرة ممكن يشتغل سايس على العربيات لأنه عنده حب السيطرة، وبيحب ينظم دخول العربيات»، مضيفًا: «أحمد حلمي استغل فترة الكورونا، وقعد يعمل حجات غريبة زي الكيكة الأسمنتية».
وتوجه بالشكر لجميع القائمين على مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال42، التي تقام في تحت إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.
ويُقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ42، خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، تحت شعار «الأمل»، وذلك بعرض 83 فيلمًا من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا فى عروضها العالمية والدولية الأولى، حيث تشهد المسابقة الرسمية لأول مرة منذ سنوات عرض ثلاثة أفلام مصرية للمرة الأولى وهي: «حظر تجول» و«عاش يا كابتن» و«ع السلم»، وذلك بين 16 فيلمًا تتنافس على الهرم الذهبي.
ويكرم في حفل الافتتاح بجائزة الهرم الذهبي التقديرية الكاتب المصري الكبير وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما يتم تكريم الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved