وزير الزراعة: الشهادة الدولية لمركز تجميع الألبان تكلف الدولة 50 ألف جنيه

آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 12:02 ص بتوقيت القاهرة

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما بالأمن الغذائي؛ زراعي وحيواني، مع الاهتمام بصحة وسلامة الانسان.

وأضاف القصير، لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن مراكز تجميع الألبان لم تحظى باهتمام خلال الفترات الماضية، لكن عند العرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي، فإنه وجه بالتطور السريع للمراكز.

وأكد أن أصحاب المراكز يحصلون على دعم غير عادي، مضيفًا أن شهادة الصلاحية الدولية للمركز تمنح اللبن أفضلية في المنتجات ويسهل توزيعه، ما يزيد من الطلب عليه.

وذكر أن الشهادة الدولية لمركز تجميع الألبان تتكلف 50 ألف جنيه، وجه الرئيس بتحمل تكلفتها، مؤكدًا أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الألبان والدواجن والأسماك، ويتم استيراده اللبن البودرة فقط.

وكشف أن الدولة تنتج 2 مليون طن أسماك، لافتًا إلى أن متوسط استهلاك المواطن المصري من الأسماك أعلى من الاستهلاك العالمي.

وأوضح أن مشروع المليون ونصف مليون فدان يهدف لزيادة الرقعة الزراعية، متابعًا: «نمتلك مساحات متعددة للاستصلاح الزراعي.. مصر لم تواجه أي أزمة غذائية خلال أزمة كورونا».

وأفاد بأن وزيرة الزراعة في جنوب السودان، والتي كانت في زيارة لمصر، أبدت انبهارها بما شاهدته في مصر من تطور على كل الأصعدة، ذاكرًا أنه جرى الاتفاق على مساعدة دولة جنوب السودان في ملف البحوث الزراعية والصحة النباتية والحيوانية والعديد من الملفات الأخرى في القطاع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved