البابا تواضروس يدعو الكنائس للالتزام بتخصيص 30 % من ميزانيتها للفقراء ومشروعات التنمية

آخر تحديث: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 9:29 م بتوقيت القاهرة

شدد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، على ضرورة التزام كافة الكنائس بمبدأ تخصيص 30% من ميزانية كل كنيسة لإخوة الرب "الفقراء"، ومشروعات التنمية، وذلك خلال الاجتماع السنوي مع كهنة الرعاية الاجتماعية في إيبارشيات الوجه القبلي، من أسوان وحتى المنيا، بإجمالي 30 إيبارشية.

وألقى البابا كلمة أشار خلالها إلى 3 نقاط، وهي البيانات، مع ضرورة تحديث بيانات الأسر بشكل دائم، وذلك من خلال متابعة التطورات التي تطرأ على حالتهم، والخدمات، الاهتمام بتطوير خدمتهم بشكل دائم بما يعود بالنفع على حياتهم، والأزمات: الوقوف معهم وقت الأزمات سواء الاجتماعية أو النفسية أو الصحية.

ودعا البابا إلى الاهتمام الدائم بإخوة الرب، مشيرًا إلى الآية ١١ من الأصحاح ٢٦ بإنجيل القديس متى: "الْفُقَرَاءَ مَعَكُمْ فِي كُلِّ حِينٍ" أي أنهم معنا دائمًا فلا يجب أن ننساهم أبدًا.

كما كرم الخمسة الأوائل ممن شاركوا في مشروع "علم ابنك" من إيبارشية ملوي، وكذلك مشرفي المشروع بالإيبارشية ذاتها.

وقدم القمص بيشوي شارل سكرتير خدمة الرعاية الاجتماعية عرضًا تحدث فيه عن مشروع "بنت الملك" الذي يهتم بتغطية احتياجات الفتيات وزواجهن مستقبلًا، وكذلك مشروع "علم ابنك" الذي يعتني بمجموعات دراسية مصغرة للطلبة لدعم المستوى الدراسي لهم، وكذلك مشروع "شنطة البركة" مشيرًا إلى أنه يعتني بآلاف الأسر، وكذلك مشروع مصاريف التعليم للمدارس خاصة أثناء الجائحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved