القومى للمرأة تنظم ورشة عمل لتصميم والديكور تستهدف 15 رائدة في هذا المجال

آخر تحديث: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 11:30 ص بتوقيت القاهرة

آية عامر

نظم المجلس القومى للمرأة، ورشة عمل فى مجال التصميم والديكور، استهدفت 15 رائدة أعمال فى هذا المجال، واستمرت على مدار يومين.

وأكدت مى محمود مدير عام تنمية تنمية المهارات بالمجلس، أن الورشة هدفت إلى تعريف رائدات الاعمال بأساسيات عملية التصميم بداية من الفكرة وتطويرها وصولاً الى تطبيقها.

وأوضحت أنها تأتى فى إطار الورش التدريبية التى ينفذها المجلس وتستهدف 50 رائدة أعمال تم اختيارهن لتطوير وتنمية مشروعاتهن بالتعاون مع مركز التجارة الدولية، وبعض الجهات الشريكة من وزارة الصناعة والتجارة، والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وهيئة الدواء المصرية، وغرفة صناعة الحرف اليدوية، والمجلس التصديري للصناعات اليدوية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وذلك فى نطاق مشروع لتعزيز وتطوير المرأة فى التجارة الدولية (SheTrades) لمدة 5 شهور بدايةً من شهر نوفمبر 2021 وحتى شهر مارس 2022.

يذكر أن مشروع تعزيز وتطوير المرأة فى التجارة الدولية (SheTrades) يهدف إلى زيادة مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة التى تملكها السيدات فى سلاسل القيمة الموجهة للتصدير من خلال تعزيز قدرتها التنافسية وقدرتها على اختراق كلاً من الأسواق المحلية والإقليمية، والتركيز على دعم سيدات الأعمال فى قطاع الحرف اليدوية وتنميتها وذلك من أجل تحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة من أجل النمو الشامل والمستدام.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved