اتفاقية تعاون بين الإنتاج الحربي ودبي للاستشارات لتسويق منتجات الوزارة عربيا وإفريقيا

آخر تحديث: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 7:43 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

شهد المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة "دبي للاستشارات" إحدى شركات مجلس الإمارات للشركات الدفاعية.

 

جاء ذلك خلال اليوم الرابع والأخير من معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "EDEX 2021" المقام خلال الفترة من 29 نوفمبر الماضي وحتى 2 ديسمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

وقع الاتفاقية المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب والسيد وليد حارب الفلاحي المدير التنفيذي لشركة دبي للاستشارات مفوضا عن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية.

 

وفي بداية مراسم توقيع الاتفاقية، قدم المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، التهنئة بمناسبة العيد الوطني لدولة الإمارات الشقيقة والذي يتم الاحتفال به في الثاني من ديسمبر، معربا عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي تحقق المصلحة المشتركة للطرفين، وأثنى الوزير "مرسي" على المشاركة الإماراتية المتميزة بمعرض "EDEX 2021" الذي يعد فرصة واعدة لعقد شراكات مثمرة في مختلف المجالات، كما يمثل منصة هامة لعرض مستجدات التكنولوجيا العالمية في مجالات الصناعات العسكرية وأنظمة الدفاع المختلفة، لافتاً إلى أن الوزارة تعد من أهم الأذرع الصناعية بمصر في المجالين العسكري والمدني.

 

وأشار إلى أنه بموجب هذه الاتفاقية ستقوم شركة دبي للاستشارات بتسويق منتجات وزارة الإنتاج الحربي في السوق العربية والإفريقية، وتتضمن الاتفاقية إمكانية قيام الجانب المصري بتقديم خدمات ما بعد البيع من دعم فني وصيانة وتوفير قطع غيار وتدريب لعملاء شركة دبي للاستشارات بالمنطقة العربية والأفريقية.

 

وأصاف مرسي، أن هذا التوقيع يأتي في ضوء العلاقات الراسخة الممتدة ما بين مصر والإمارات والتقارب الشديد بين القيادتين في الدولتين وكذا في ضوء التطور غير المسبوق الذي تشهده الصناعات الوطنية والإمكانيات الهائلة المتوفرة لدى الطرفين.

 

ومن جانبه، أكد وليد حارب الفلاحي المدير التنفيذي لشركة دبي للاستشارات أن العلاقات التعاونية المثمرة بين مصر والإمارات تعزز من أهمية التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الإماراتية في مختلف مجالات التصنيع، وأشاد بدور وزارة الإنتاج الحربي في دعم خطط الدولة المصرية للتطوير عبر مشاركتها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالدولة، كما أشاد بتنظيم معرض "EDEX 2021" .

 

وأعرب "الفلاحي" عن سعادته بهذا التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، مؤكدا أن اهتمام الجانب الإماراتي بالتعاون مع "الإنتاج الحربي" يأتي بهدف تبادل الخبرات والرؤى في ظل الإمكانيات المتوفرة لدى الطرفين، لافتا إلى أن "دبي للاستشارات" لديها قدرات تسويقية متميزة ستساهم في تحقيق أهداف توقيع هذه الاتفاقية المشتركة للدعاية والتسويق لمنتجات الإنتاج الحربي بالمنطقة العربية والأفريقية.

 

وأوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر، أن هذا التوقيع يأتي في إطار استراتيجية العمل بالوزارة وهي الانفتاح والتعاون مع كافة الشركات العربية والعالمية لنقل وتوطين أحدث التكنولوجيات حول العالم في مختلف المجالات داخل شركات ووحدات الإنتاج الحربي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved