أحياء جنوب القاهرة تعقد ندوات لمكافحة الإدمان بمصر القديمة

آخر تحديث: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 2:38 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد الناصر

تواصل أحياء المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة ندواتها للتوعية ضد خطر الإدمان وكيفية مكافحته، حيث استضافت رئاسة حي مصر القديمة، ندوة توعوية في هذا الشأن، بالتعاون مع صندوق علاج ومكافحة الإدمان والتعاطي لمناقشة اليات وطرق مكافحة الإدمان في ظل القوانين ذات الصلة".

جاء ذلك تحت رعاية اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وبحضور الدكتور أحمد سيد ليلة رئيس حي مصر القديمة وعدد من التنفيذين بالتنسيق مع ادارات العلاقات العامة والمكتب الفني لرئيس الحي.

وتابعت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، فاعليات الندوة التي تناولت أنواع المخدرات وتأثيرها والعوامل الثقافية والاجتماعية المصاحبة لعلاج الإدمان والأفكار والمسببات المرتبطة بالتعاطي وإدمان المخدرات وطرق التخلص من الإدمان بأساليب فعالة.

وناقشت الندوة سبل العلاج للمشكلة ولمن وقع ضحية للمخدرات، وإلقاء الضوء علي محاور قانون الكشف المبكر عن المخدرات في الجهاز الإداري للدولة واليات التظلم والجهات المنوط بها مخاطبة القانون، إلى جانب الخدمات التي يقدمها صندوق مكافحة الإدمان والتعريف بدوره الوقائي والعلاجي.

وشملت الندوة التعريف بماهية حملات الكشف المبكر وشرح قانون ٧٣ لسنه ٢٠٢١ بشأن شغل الوظائف أو الاستمرار فيها والتعريف بالخدمات التى يقدمها الخط الساخن ١٦٠٢٣، والتأكيد على سرية البيانات والحفاظ على الخصوصية وتقديم الخدمات العلاجية المجانية.

وشهدت الندوة تفاعل كبير وإقبال كثيف من الحاضرين العاملين بالحي، بحضور الدكتور محمد مصطفى خبير السموم والمخدرات بمصلحة الطب الشرعي بوزارة العدل، والدكتورة أميرة رجب المشرف المساعد على إدارة البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

واثنت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بتلك الندوات التي ترفع من الوعي بخطورة تلك المواد المخدرة، ودعت جميع الحضور بنشر الأفكار الإيجابية التي تم الاستفادة منها للتعريف بمخاطر الإدمان والتعاطي وتصحيح المفاهيم المغلوطة والسلوكيات المجتمعية الخاطئة، خاصة في ظل تعديل المنظومة التشريعية الخاصة بتعاطي المخدرات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved