الشباب والرياضة تنظم قافلة طبية بمركز شباب الخرطوم في الوادي الجديد

آخر تحديث: الجمعة 3 فبراير 2023 - 10:43 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر

أعلن بهاء شوقي، مدير مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد، تنظيم قافلة طبية بمركز شباب الخرطوم التابع لإدارة شباب الخارجة ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وقال إن القافلة شملت توقيع الكشف الطبي ولقاءات توعية صحية، بالتعاون مع أطباء وتمريض مديرية الصحة في العديد من التخصصات شملت الباطنة، الاطفال، العظام، الصدر، النساء".

وتم الكشف على المرضى بالمجان، وإجراء التحاليل وقياس نسبة الهيموجلوبين في الدم، والكشف المبكر للاعتلال الكلوي لدى أصحاب الأمراض المزمنة والكشف المبكر لمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، كما تم تحويل بعض الحالات إلى مستشفى الخارجة التخصصي لاستكمال العلاج وإجراء بعض العمليات الجراحية.

وأشار إلى تنظيم حملات ومحاضرات توعية عن التغذية السليمة للأطفال وصحة المرأة والصحة الإنجابية وبعض الأمراض المزمنة وتنظيم الأسرة في ظل اهتمام وزارة الشباب والرياضة، بالقرى الأكثر احتياجاً من خلال تنفيذ العديد من المبادرات التي تخدم النشء والشباب، للارتقاء والنهوض بتلك القري، من خلال تنفيذ مبادرة "حياة كريمة"، وتنفيذاً لاستراتيجية مصر للتنمية 2030.

وتم تقديم الأدوية والعلاج بالمجان من قبل وزارة الشباب والرياضة، بدعم الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved