برشلونة وأتليتكو مدريد في ليلة حسم صراع «الأرقام المتضاربة»

آخر تحديث: السبت 3 مارس 2018 - 3:27 م بتوقيت القاهرة

رائد سمير

أرقام عديدة متضاربة تجمع فريقي أتليتكو مدريد وبرشلونة قبل المواجهة المرتقبة بينهما والتي ستُقام على ملعب كامب نو في الخامسة والربع من مساء غداً الأحد، في إطار مباريات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني.

وترصد الشروق خلال تلك السطور الاحصائيات والأرقام البارزة التي تجمع كلاً من أتليتكو وبرشلونة على مدار تاريخ مواجهاتما :-

 

- أتليتكو مدريد لم يتمكن من الفوز على برشلونة بملعب كامب نو في بطولة الدوري منذ 12 عام، عندما حقق الروخيبلانكوس انتصاراً مفاجئاً بهدفين نظيفين في 6 فبراير 2005.

- دييجو سيميوني المدير الفني لنادي أتليتكو مدريد، يكتسح مدرب برشلونة، إرنستو فالفيردي خلال تاريخ مواجهاتما، حيث تقابل المدربان في 12 مواجهة، حقق المدرب الأرجنتيني خلالها 8 انتصارات وتعادل في 4، فيما فشل المدرب الباسكي في تحقيق أي فوز خلال تدريبه لفرق فالنسيا وأثليتك بيلباو وبرشلونة.

- يعد مهاجم نادي برشلونة، لويس سواريز ونجم أتليتكو مدريد، أنطونيو جريزمان هما ثاني أفضل هدافين في أوروبا خلال عام 2018، حيث سجل كلاً منهما 13 هدف حتى الآن.

- الجناح الفرنسي، جريزمان لم يتمكن من هز شباك برشلونة في ملعب كامب نو، حيث خاض 11 مباراة على ذلك الملعب أمام البلوجرانا، خسر في 9 وتعادل في 2، ولم يسجل أي هدف، إلا أنه سجل 6 أهداف على ملعب فيثنتي كالديرون –ملعب أتليتكو السابق-.

- على العكس، يعد نجم برشلونة، ليونيل ميسي هو كابوس حقيقي لفريق أتليتكو مدريد، حيث سجل البرغوث الأرجنتيني، الذي هو على بعد هدف واحد من الهدف رقم 600 طوال مسيرته- 27 هدف أمام الروخيبلانكوس، منها 15 هدف على ملعب كامب نو.

- الحكم الإسباني، جيل مانزانو المُكلف بإدارة مباراة الكلاسيكو المرتقب يعد فأل خير على أبناء المدرب سيميوني، حيث قاد 20 مباراة للروخي بلانكوس فازوا في 14 لقاء منها، وتعادلوا في 4، وخسروا لقاءين فقط.

- وعلى صعيد إدارة مانزانو لمباريات برشلونة، قاد فيها الحكم 11 مباراة للبلوجرانا فازوا في 6، وتعادلوا في 2 وخسروا في 3، كما قام من قبل بطرد نيمار وسواريز وسيرخي روبرتو.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved