شعبة الأدوية عن إدراج 14 نوعا من العقاقير ضمن جداول المخدرات: قرار تنظيمي

آخر تحديث: الأربعاء 3 مارس 2021 - 7:59 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

أيد الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، قرار هيئة الدواء المصرية إدراج 14 نوعًا ضمن جدول الجواهر المخدرة بداية من أول مارس، لافتًا إلى أنه قرار تنظيمي وليس منعًا لتداول تلك العقارات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن القرار يستهدف صرف الأنواع المدرجة بموجب روشتة ووصفة طبية، مؤكدًا أن السوق لن تحدث به أزمة نتيجة للقرار.

وأشار إلى أن الجرعات العادية من تلك الأدوية ليست مخدرة وتستخدم لعلاج الرشح وإيقاف السعال، منوهًا إلى أنها تؤثر على وعي المواطن عند إساءة استخدامها وشرب الزجاجة بالكامل.

وتابع رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية: «هناك أناس تتجرع جرعات زيادة يوميًا والظاهرة تزداد، وفي تلك الحالة الدولة تتدخل للحد من الظاهرة التي تؤثر على الإنتاجية ووعي المواطن».

وكشفت هيئة الدواء المصرية عن إدراج 14 نوعًا ضمن جدول الجواهر المخدرة بداية من أول مارس على أن يتم صرفها بموجب روشتة جواهر مخدرة من طبيب.

يأتي ذلك في إطار الاختصاصات التنفيذية لهيئة الدواء المصرية، والتي تتضمن فحص وتحليل المستحضرات الطبية والحيوية، وذلك وفقا للمعايير والمرجعيات الدولية، ضماناً لجودة وفاعلية وأمان المستحضرات الصيدلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved