بترول خليج السويس تستهدف معدلات إنتاج تصل إلى 70 ألف برميل يوميا

آخر تحديث: الأربعاء 3 مارس 2021 - 11:07 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ

كشفت شركة بترول خليج السويس (جابكو)، أن إجمالي الاستثمارات المستهدفة خلال العام المالي المقبل تبلغ 562 مليون دولار وذلك لتنفيذ المشروعات الخاصة بحقول الشركة، كما تستهدف معدلات إنتاج تصل إلى 70 ألف برميل يوميًا.

 

جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العامة لشركة بترول خليج السويس لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2021 - 2022.

 

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية -في تصريح اليوم الأربعاء- أن الاستمرار في تكثيف أعمال الاستكشاف وتنمية الحقول وإصلاح الآبار محاور مهمة لزيادة إنتاج حقول بترول خليج السويس.

 

وأشار إلى أن هناك تعاونًا كبيرًا مع شركة (دراجون أويل) الإماراتية، الشريك في شركة (جابكو)، لدعم وزيادة إنتاج الشركة وتبني تنفيذ خطط طموح لرفع المعدلات الإنتاجية خلال الفترة المقبلة لتعويض التناقص الطبيعي.

 

ووجه الوزير بأهمية استثمار مشروعات المسح السيزمي المنفذة بخليج السويس لتقييم الفرص الاستكشافية الواعدة بالمنطقة، مشيدا بما تم تحقيقه في إطار المجهودات الخاصة بتحديث أنظمة السلامة وتنفيذ خطة الإصلاح البيئي بتسهيلات (جابكو) في إطار خطة الإصلاح البيئي بخليج السويس بالتعاون مع وزارة البيئة.

 

من جانبه، أوضح المهندس محمد المليجي رئيس شركة (جابكو) أنه سيتم تقييم الفرص الاستكشافية الجديدة والواعدة بالمنطقة في ضوء نتائج مشروع المسح السيزمي بالتعاون مع شركة (ويسترن جيكو شلمبرجير) العالمية.

 

كما استعرض أهم مشروعات الإصلاح البيئي، حيث يجري تنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصناعي برأس شقير، الذي يعد أحد أهم المشروعات الحالية في إطار خطة الإصلاح البيئي والتوافق مع محددات جهاز شئون البيئة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved