«جلوبال تليكوم» يهبط 19% في مصر بعد سحب عرض شراء لعدم رد الرقابة المالية

آخر تحديث: الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 3:01 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - رويترز:

هوى سهم «جلوبال تليكوم» القابضة نحو 18.5% في بورصة مصر، اليوم الثلاثاء، بعد سحب عرض شراء لأسهم الشركة من الشركة الأم «فيون»؛ لعدم رد الهيئة العامة للرقابة المالية على طلب العرض المقدم منذ نوفمبر الماضي حتى الآن.

كانت «فيون هولدنجز بي.في» تقدمت بمشروع عرض شراء إجباري لنسبة 42.31% من أسهم «جلوبال تليكوم» القابضة في بورصة مصر بسعر 7.9 جنيه (0.45 دولار) للسهم في نوفمبر.

وأوقفت البورصة التداول على سهم الشركة 30 دقيقة في الثواني الأولى من التداولات لتراجعه أكثر من 5%. وانخفض السهم إلى 5.50 جنيه خلال المعاملات.

واستحوذ السهم على أعلى قيم التداولات في السوق وسط حالة من التهافت على البيع من قبل المستثمرين في السهم.

ولم ترد الرقابة المالية على اتصالات من «رويترز»؛ للتعليق على أسباب تأخر الرد على عرض «فيون».

ويلزم القانون هيئة الرقابة المالية بالرد على عروض الشراء المقدمة لها خلال يومين عمل من تاريخ استيفاء الشركة لجميع المستندات المطلوبة لعرض الشراء.

وقال أحمد عادل محلل قطاع الاتصالات في بلتون المالية، لـ«رويترز»: «لا يوجد أي تأثير مالي أو تشغيلي على سحب عرض فيون. التأثير سيكون على السهم لأن كل حاملي السهم كان لديهم أمل في البيع خلال عرض الشراء بسعر 7.9 جنيه للسهم».

وتابع: «لا أحد يعلم متى سيتوقف نزول السهم. لابد أن نرى أي محفزات مالية أو تشغيلية جديدة للسهم حتى نرى هدوءا في النزول».

وتملك فيون نحو 57.7% من أسهم جلوبال.

وقال إبراهيم النمر من نعيم للوساطة في الأوراق المالية: «سهم جلوبال كسر مستوى دعم هاما عند 6 جنيهات وإذا لم ينجح في العودة منه فسيدخل في ضغوط بيعية قوية قد تهبط به إلى مستوى 4.5 جنيه».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved