ضبط شخصين لاتهامهما بالنصب على المواطنين بمواقع التسوق الإلكتروني

آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2019 - 1:58 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية ومحمد أبوعوف

ألقى قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لتكنوجيا المعلومات القبض على شخصين للنصب على سيدة عبر أحد مواقع التسوق الإلكتروني.

وتلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات تلقت بلاغا من موظفة بشركة خاصة بتضررها من مستخدم رقم هاتف محمول، لقيامه بإرسال رسائل للهاتف الخاص بها تتضمن الاتفاق معها على بيع جهاز هاتف محمول مقابل 14 ألف جنيه، بناءً على إعلان مسبق على إحدى مواقع التسوق الإلكترونى بشبكة الإنترنت، على أن يتم دفع 8 آلاف جنيه مقدم والباقى أقساط لمدة سنة، وقامت الشاكية بتحويل المبلغ المتفق عليه لحساب هاتف محمول "محدد" ، ولم يقم بتسليمها الهاتف المحمول المشار إليه.

وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة حاصل على دبلوم، عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام بقيادة اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية، تم ضبطه وبحوزته جهاز الهاتف المحمول المستخدم، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل وضبط بحوزته ألفى جنيه.

واعترف المتهم بارتكابه الواقعة بغرض النصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت، وتحصله على 2000 جنيه، بالاشتراك مع آخر، وبإرشاده تم ضبطه وبحوزته هاتف محمول، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وتحصله على 6 آلاف من الأول، وقيامه بشراء الهاتف المحمول المضبوط بحوزته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved