صفقة استحواذ «ABC» على «بلوم مصر» تنتظر موافقة الجهات الرقابية فى مصر

آخر تحديث: السبت 3 أبريل 2021 - 5:49 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ عفاف عمار:

قالت مصادر مصرفية مطلعة ان بنك المؤسسة العربية المصرفية ينتظر موافقة البنك المركزى المصرى لاتمام عملية الاستحواذ على وحدات بلوم مصر مقابل 480 مليون دولار، التى حصلت مؤخرا على موافقة الجهات الرقابية فى لبنان والبحرين.
«تقدم البنك البحرينى للمركزى المصرى قبل اسبوعين بعرض الاستحواذ على حصة بلوم لبنان البالغة 99.4% من بلوم مصر» ــ قالت المصادر.

وفى يناير من العام الجارى، اعلنت المؤسسة العربية المصرفية «بنك ABC»، عن توقيع اتفاقية مع بنك لبنان والمهجر «بنك بلوم لبنان»،، للاستحواذ على حصته البالغة 99.4% فى «بنك بلوم مصر»، ويمتلك بنك ABC محفظة هامة من الأعمال فى مصر، إحدى الاسواق الاستراتيجية الرئيسية للبنك، حيث استهل تواجده فى السوق المصرية عبر استحواذه على بنك مصر العربى الأفريقى فى عام 1999.

وتم تعيين بنك إتش إس بى سى الشرق الأوسط مستشارا ماليا وحيدا لبنك ABC فى هذه الصفقة، بينما تقوم كل من شركة فريشفيلدز بروكهاوس ديرينجر وشركة ذو الفقار وشركاه بدور المستشارين القانونيين، وتم تعيين شركة سى آى كابيتال مستشارا لبنك بلوم لبنان وبيكر أند مكنزى مستشارا قانونيا.

كان بنك بلوم اللبنانى قد اعلن فى أغسطس الماضى عن خطط بيع وحدته فى مصر ــ بلوم مصر، وتحتاج مجموعة بلوم اللبنانية نحو 240 مليون دولار لزيادة رأسمالها لتتوافق مع تعليمات الحكومة اللبنانية، وهو ما دفعها للاعلان عن بيع وحداتها فى مصر التى تمثل 46% من إجمالى ارباح المجموعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved