انطلاق أولى الرحلات الجوية لإجلاء العراقيين العالقين في الهند

آخر تحديث: الإثنين 3 مايو 2021 - 10:52 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

أعلنت وزارة النقل العراقية اليوم الاثنين انطلاق أولى رحلاتها الجوية المخصصة لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين في الهند.

 

وذكرت الوزارة، في بيان صحفي اليوم أورده موقع "السومرية نيوز"، أنه "استناداً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير النقل ناصر حسين الشبلي، سيرت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية أولى رحلاتها الاستثنائية الى جمهورية الهند والمخصصة لاجلاء المواطنين العراقيين العالقين في الأراضي الهندية والذين ناشدوا الوزارة لإعادتهم إلى أرض الوطن بسبب الظروف العصيبة التي يتعرضون لها جراء جائحة كورونا".

 

وقال مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية كفاح حسن إن "هذه الرحلة تمت بعد الحصول على الموافقات الرسمية من السلطات العراقية والهندية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية المنصوص عليها في لوائح منظمة الصحة العالمية واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والتي تشمل تعفير(تطهير) الطائرة قبل وبعد تنفيذ الرحلة لضمان سلامة الطواقم والمسافرين والحد من انتقال عدوى الوباء".

 

وأضاف أنه "من المؤمل أن ينفذ الناقل الوطني رحلات إجلاء عاجلة أخرى إلى الهند بعد إكمال الموافقات الأصولية، أما ما يتعلق بإجراءات فحص وحجر الوافدين فإنها ستكون من اختصاص الفرق الطبية المتواجدة في مطار بغداد الدولي التابعة لوزارة الصحة العراقية".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved