الحوار الوطني.. تعويم الجنيه يدفع ضياء رشوان لمقاطعة رئيس حزب الجيل

آخر تحديث: الأربعاء 3 مايو 2023 - 9:34 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن لديه ملاحظة على إطالة الجلسات التحضيرية للحوار الوطني لمدة عام، مضيفا أن بعض القرارات من الممكن أن تمنع في تلك الفترة كتعويم الجنيه.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الثانية للحوار الوطني بعنوان نحو الجمهورية الجديدة، اليوم الأربعاء، بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء.

وأضاف: «كان ممكن نمنع قرارات كان ضروري نمنعها زي تعويم الجنيه، لو كنا في حالة الحوار لحافظنا على قيمة العملة المصرية»، ما دفع المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، لمقاطعته.

وأوضح ضياء، أن الحوار عند انطلاقه لم يكن من بنوده أو ضماناته أن تتوقف الحكومة عن أداء عملها، مؤكدًا: «من حقنا في الحوار ننتقد ما نراه، لكن لا يمكن أن نوقف عجلة الإدارة».

من جهته، ذكر رئيس حزب الجيل أن «مجلس الأمناء رفع إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، التوصية بمد الإشراف القضائي على الانتخابات لمدد أخرى، والرئيس نفذ المطلب في اليوم التالي»، مشددًا على أن «العملة الوطنية من علامات السيادة المصرية».

ورد عليه المنسق العام، قائلًا: «تعويم العملة هناك 8 لجان اقتصادية بـ60 قضية نحن لسنا اقتصاديين، الأمر يدور في اللجنة، وأوجه كلامي لكل القاعة لو الحوار عناوين لما قمنا بالحوار أصلا ونكتفي بالعناوين».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved