‏«SES» للطاقة الشمسية تستهدف تنفيذ مشروعات بـ 35 مليون جنيه العام الجارى

آخر تحديث: الأحد 3 يونيو 2018 - 10:08 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ يوسف مجدى:

تستهدف شركة «SES» لمشروعات الطاقة الشمسية تنفيذ مشروعات بـ 35 مليون جنيه خلال العام الجارى 2018، بحسب أحمد نجيب المدير التجارى بالشركة.
وأكد نجيب لـ (مال وأعمال ــ الشروق) إن شركته تمكنت من تنفيذ محطات طاقة شمسية طاقتها المجمعة تبلغ 600 كيلو وات باستثمارات 25 مليون جنيه.
وذكر أن شركته تمكنت من تركيب 35 محطة طاقة شمسية أعلى محطات الوقود منذ إنشاء الشركة خلال 2008 الماضى.
وأضاف أن شركته قامت بتركيب محطة طاقة شمسية لتغذية محطة وقود تابعة لشركة مصر للبترول بكهرباء فى عام 2014.
ولفت إلى أن الشركة قامت بتطوير نظام خاص بها لتشغيل محطات الوقود بالطاقة الشمسية. ويتضمن هذا النظام دمج 3 أنظمة سويا، حيث يتم تشغيل محطة الوقود بالطاقة الشمسية نهارا وتخزين أى فائض من الإنتاج فى بطاريات خاصة. وأضاف أنه يتم تشغيل المحطة بالكهرباء العادية ليلا، وفى حالة انقطاع الكهرباء يتم استخدام البطاريات لإمداد المحطة بالطاقة الكهربية. وكل هذا من خلال نظام أوتوماتيكى بما يضمن تشغيل المحطة بكامل طاقتها على مدى أربع وعشرين ساعة تحت أى ظروف.
ذكر نجيب أنه شركته تنافس على مناقصة طرحتها شركة التعاون للبترول لتركيب محطات طاقة شمسية بهدف تشغيل محطات الوقود باستثمارات 5 ملايين جنيه.
وكشف عن تعاقد شركته مع أحد المصانع خلال الأسبوع الماضى بشأن تركيب محطة طاقة شمسية لتوليد حوالى 130 ألف كيلو وات سنويا باستثمارات تبلغ 1.4 مليون جنيه.
ولفت إلى أن الشركة تخطط للمنافسة على المشروعات الكبرى التى تعتزم الحكومة طرحها خلال السنوات المقبلة، حيث تشير تقارير إلى أن الحكومة تستهدف تنفيذ 10 جيجاوات من الطاقة المتجددة خلال السنوات المقبلة.
وأضاف أن الحكومة تعكف على تنفيذ 1.5 جيجاوات منهم فى مدينة بنبان بمحافظة أسوان حاليا، بينما تستهدف تنفيذ باقى القدرات خلال السنوات المقبلة. وأشارت تقارير أخرى إلى اعتزام الحكومة طرح مناطق فى غرب النيل لتنفيذ محطات طاقة شمسية بقدرات تصل إلى 600 ميجاوات.
وأكد أن الشركة توصلت لاتفاق مع بنك الإعمار الأوربى بشأن تمويل مشروعات الشركة حيث سيتم تمويل مشروعات تبدأ من مليون دولار لتغطية تكلفة مشروعات الطاقة الشمسية التى ترغب الشركة فى الاستحواذ عليها.
وذكر أن الشركة تستهدف تنفيذ مشروعات بقدرات ٢٠ ميجاوات فى المناطق الصناعية من أجل التغذية بالشراكة مع كيانات أوروبية اقتصادية متخصصة وبيوت خبرة عالمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved